أهم الأخبار اليوم .. «الآثار»: «من يمتلك قطعة أثرية قبل 1983 محدش يقدر ياخده منه» (فيديو)

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور مصطفى الوزيري، رئيس المجلس الأعلى للآثار، إن ما أشيع حول فقدان 33 ألف قطعة غير دقيق ولكن هناك خطأ في فهم المعلومة، مؤكدًا أنه حسب القانون من يقتني قطعا أثرية مسجلة في دفتر الحيازة قبل عام 1983 لا نستطيع أخذها منه.

وتساءل الإعلامي تامر أمين، خلال برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، قائلًا: «لو أمتلك تمثال توت عنخ أمون من قبل 1983 محدش يقدر ياخده مني؟»، ليؤكد الوزيري: لا نستطيع.

وأوضح الوزيري: أن هناك بعض قطع الآثار موجودة في منازل مقتنيها ويتم التفتيش عليها بشكل دوري لكونها في حيازة صاحبها طبقا للقانون الذي أباح حيازة الآثار في المنازل والبازارات قبل عام 1983، مضيفًا: سنقوم بعمل مسح لـ30 مخزن آثار للوقوف على القطع المفقودة منها.

وأشار إلى أنه بعد مراجعة عدد من المخازن لم يتم تسليم قطع تم تسجيلها في الدفاتر، مؤكدًا أنه منذ عام 2015 وحتى الآن لم نفقد قطعة آثار واحدة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الآثار»: «من يمتلك قطعة أثرية قبل 1983 محدش يقدر ياخده منه» (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق