أهم الأخبار اليوم .. مركز المكفوفين يهدي رئيس جامعة كفر الشيخ كتاباً بطريقة برايل

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، أحمد الصاوي، الشاب الكفيف المسؤول عن المركز التكنولوجي والثقافي للمكفوفين بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ، والدكتور وليد البحيري، وكيل كلية الآداب لشؤون التعليم والطلاب والمشرف العام لمركز المكفوفين، والذين جاءوا للتعبير عن امتنانهم وشكرهم لرئيس الجامعة على إنشاء المستشفى الجامعي وتسليمه أول نسخة كتاب مخصص عن المستشفى الجامعي بكفر الشيخ بطريقة برايل، يحتوي معلومات عن المستشفى منذ بدايتها كفكرة وإنشائها حتى التشغيل الكامل لها وافتتاحها خطوة بخطوة، والزيارات المتعددة التي زارت المستشفى موثقةً جميعها بالتاريخ ومكتوبة بطريقة برايل للمكفوفين.

و المركز له أهداف كثيرة متعلقة بحياة الطالب الكفيف سواء على مستوى التحصيل الدراسي أو البعد الاجتماعي أو البعد العملي خارج إطار الجامعة، فهو مركز خدمي يقدم المساعدة لجميع الطلاب المكفوفين ليس فقط من أبناء الجامعة، ولكن أيضاً جميع أبناء المحافظة.

وصرح «القمري»، بأن جامعة كفر الشيخ تهتم بتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن هذا المركز هو أول مركز تكنولوجي للمكفوفين في الجامعات المصرية، فلا يوجد في الجمهورية سوى المركز الموجود بالجامعة الأمريكية، والمركز يضم عددا من أجهزة الحاسب الآلي ليتواصل الكفيف مع العالم الافتراضي، كما يضم طابعة برايل لطباعة الكتب للمكفوفين، ويقدم خدمة تعليمية متميزة لهذه الفئة من دورات متعددة في الكمبيوتر واللغة الانجليزية وإدارة الأعمال.

جديراً بالذكر أن أحمد الصاوي تخرج العام الماضي من كلية الآداب جامعة كفر الشيخ، ولأنه تميز في التعامل مع أجهزة الحاسوب، فقد حصل على العديد من الدورات من المراكز التخصصية كمنح لتميزه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مركز المكفوفين يهدي رئيس جامعة كفر الشيخ كتاباً بطريقة برايل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق