أهم الأخبار اليوم .. رياح «المكنسة» تغلق بوغاز الإسكندرية لليوم الثاني على التوالي

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت سلطات ميناء الإسكندرية، صباح الأربعاء، استمرار إغلاق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن. فيما توقفت كافة أعمال الصيد بالميناء الشرقي.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، في تصريحات صحفية، إن سرعة الرياح مازالت عند 20 عقدة وارتفاع الأمواج لـ3 أمتار ونصف، بينما تراوح مستوى الرؤية بين 3 إلى 4 ميل.

وأضاف «الغندور» أن استمرار إغلاق البوغاز جاء حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية، مشيرًا إلى جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

ومن جانبه، قال اللواء بحري مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، إن الميناء رفع درجة الاستعداد للتعامل مع التقلبات الجوية، وتم تجهيز وحدات الإنقاذ تحسباً لأي ظروف طارئة.

يشار إلى أن الإسكندرية تتعرض منذ يومين لنوة باقي المكنسة، والتي من المقرر أن تستمر 4 أيام، ويصاحبها رياح جنوبية غربية وأمطار غزيرة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رياح «المكنسة» تغلق بوغاز الإسكندرية لليوم الثاني على التوالي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق