عاجل

أهم الأخبار اليوم .. أهالي النقرة يمنعون أبناءهم من الذهاب للمدارس احتجاحًا على صرف المجاري بترعة الري

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذر أهالي مشروع وادي النقرة الزراعي التابع لمركز نصر النوبة بأسوان من خطورة إلقاء مياه الصرف الصحي في مياه ترعة وادي النقرة التي تروى زمام 65 ألف فدان تروى على مياه الترعة بعد قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتنفيذ مشروع لنقل مياه الصرف الصحي لمدن كوم أمبو ودراو من محطة بلانة لتلقي في مياه ترعة النقرة التي تروى آلاف الأفدنة مزروعة بالفواكه والخضروات.

ومنع المزارعون أبنائهم من الذهاب للمدارس احتجاجا على تنفيذ المشروع حيث شهدت مدارس النقرة غيابا جماعيا بين التلاميذ.

وقال المزارعون أن إلقاء مياه الصرف بالترعة بمثابة كارثة تدمر المشروع الذي يضم أكثر من 10 آلاف أسرة ويضم 65 ألف فدان لافتين إلى أن وفد منهم التقى أمس مع السكرتير العام للمحافظة لإيجاد حل لمنع إلقاء مياه الصرف بالترعة إلا أن اللقاء باء بالفشل بعد تأكيد السكرتير العام أنه لا بديل للمشروع..

وذكر طه محمود من مزارعي النقرة، أن مشروع النقرة يضم 5 قرى هي الآمال والحكمة والبراعم والمنار والكرامة ويقيم فيها أسر المنتفعين والذين تسلموا مسكنًا و5 أفدنة منذ انطلاق المشروع في عام 2003 مشيرًا إلى أن منتفعي المشروع بعد 14 سنة من إعمار المشروع فوجئوا بتنفيذ مشروع لنقل مياه الصرف إلى الترعة المغذية للمشروع والتي يشرب منها المنتفعين وتروى الأراضي الزراعية ما سيتسبب في تلوث مياه الترعة الرئيسية بالتالي تلوث مياه الري والشرب واختلاطها بمياه الصرف الصحي والتي ستؤدى إلى إصابة المواطنين بالأمراض وتضرر آلاف الأفدنة والأسماك التي تعيش في هذه المياه.

وقال خالد إبراهيم من مزارعي المشروع، أنه تم وضع المواسير التي ستنقل مياه الصرف الصحي إلى الترعة واعترضنا على هذا الإجراء لكن لا حياة لمن تنادى وننتظر المصير المجهول لأبنائنا وزراعاتنا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أهالي النقرة يمنعون أبناءهم من الذهاب للمدارس احتجاحًا على صرف المجاري بترعة الري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق