عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: رقم قومي لكل جاموسة في مصر (فيديو)

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن وزارة الزراعة تنتهج حاليًا حملات قوية لتطعيم الماشية على مستوى الجمهورية للحفاظ على الثروة الحيوانية، مؤكدًا أن الحملة تستهدف عمل استخراج رقم قومي لكل ماشية كنوع من التأمين الصحي لها.

وأضاف «عبدالدايم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع على قناة «النهار»، تقديم جابر القرموطي، أنه يواكب عملية تحصين الماشية التسجيل والترقيم لحصر الثروة الحيوانية الموجودة بمصر للحصول على بيانات دقيقة لأعداد المواشي الموجودة.

وشدد «عبدالدايم» على أهمية البطاقة الخاصة بكل حيوان، وذلك لإثبات حصولها على التحصينات اللازمة والعلاج من الأمراض، والحماية من مخاطر أخرى كالسرقة، لمعرفة الحيوان ده جاي منين ورايح فين واللي يشتريه يكون مطمئن خاصة الموجودة في الأسواق.

وأكد حامد عبدالدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة أن ما يهمنا في هذه المرحلة البقر والجاموس بداية، لمعرفة عدد الأمصال التي أحتاجها، وعدد الأطباء في المحافظة التي سأعمل فيها حتى يتم وضع خطط مدروسة ولا يتم الأمر بشكل عشوائي، موضحًا أنه لا يوجد حصر دقيق لتعداد الثروة الحيوانية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: رقم قومي لكل جاموسة في مصر (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق