عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الغرف التجارية» تطالب «التموين» بصرف حصص الدقيق للمخابز 3 أيام

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالبت الشعبة العامة للمخابز بالإتحاد العام للغرف التجارية ، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بصرف حصص الدقيق للمخابز3 أيام وفقا لقيمه التأمين التى سددها أصحاب المخابز، حيث أن قيمة التأمين هو عبارة عن ثمن الدقيق الذى يحصل عليه صاحب المخبز لمدة 3 أيام وفقا لقرار وزير التموين.

وقال عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أكثر من 25 ألف صاحب مخبز سددوا قيمة تأمين الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم حتى الآن، وأن باقى المخابز تسدد حالياً قيمة التأمين حاليا.

وأكد رئيس الشعبة، في تصريحات لــ«المصري اليوم»، أنه سوف يلتقي الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، لبحث مشكلة نقص حصص الدقيق للمخابز للخروج من هذه الأزمة الحالية.

وأضاف «غراب» أن المخابز حاليا تعاني من عدم انتظام صرف الحصص المخصصة لها من قبل وزارة التموين والتجارة، بسبب تخفيض حصص الدقيق عقب تطبيق منظومة الخبز الجديدة، واتجاه وزارة التموين إلى تطبيق صرف الدقيق يوم بيوم.

وتابع أن «أصحاب المخابز تسعى إلى عدم تأثر مستحقي الدعم من أزمة تخفيض حصص الدقيق، والسعي إلى توفير رغيف الخبز للمواطنين بانتظام بالسعر الرسمي 5 قروش للرغيف».

وأوضح أن وزير التموين عدل حصص الدقيق لأصحاب المخابز المتخلفين عن سداد التأمين من 40 و30 جوال يوميا إلى 20 جوال بحد أقصى، مطالبا الوزير بالسماح بزيادة حصص الدقيق للمخابز الملتزمة بسداد قيمة التأمين قبل انتهاء مده التأمين الأخير من هم أقل من 20 جوال، لتفادي تأثر عمليات انتظام إنتاج الخبز البلدي المدعم.

من جانبه، قال مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن ما يتم حاليا من إجراءات في صرف الدقيق للمخابز يعد مجرد إجراءات تنظيمية وفقا للمنظومة الجديدة للخبز، خاصة أن الوزارة استمرت في صرف الدقيق لمخابز منذ تطبيق المنظومة، في أغسطس الماضي، حتى للغير ملتزمين بسداد التأمين.

وقال إن التغيير فى حصص الدقيق المدعم للمخابز يرجع إلى تطبيق منظومة الخبز الجديدة التى تعتمد على نظام إلكترونى فى صرف حصص المخابز من الدقيق المدعم، والتى تختلف من مخبز لآخر، حسب حجم الإنتاج الفعلى لكل مخبز، ووفقاً لقيمة التأمين الذى يسدده كل مخبز.

وأضاف المصدر أن الوزارة لم تخفض حصص الدقيق التي يتم صرفها للمخابز البلدية المدعمة، وإنما يتم الصرف وفقًا لكميات الخبز المنتج والتي تم تسجيلها على (السيستم)، وتم صرفها فعليًا للمواطنين، وتابع أن حصص المخابز تتفاوت من مخبز إلى آخر، موضحًا أن الإجراء لتنظيم عمل منظومة إنتاج الخبز بالكارت الذكي، وانتظام عمل المخابز والحفاظ على المال العام

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الغرف التجارية» تطالب «التموين» بصرف حصص الدقيق للمخابز 3 أيام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق