أهم الأخبار اليوم .. «الصحة»: أعداد الوفيات كبيرة.. ومخزون أكياس الدم بمستشفيات الحادث آمن

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد المصابين فى حادث هجوم إرهابي على المصليين مع انفجار عبوة ناسفة بمسجد الروضة بقرية الروضة - بئر العبد - بمحافظة شمال سيناء، وفيما تضاربت أعداد الوفيات منذ وقوع الحادث.

وقال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة والعاجلة، إن أعداد الوفيات، جراء حادث شمال سيناء الإرهابي، كبيرة ولكن لم يتم الانتهاء من حصرها حتى الآن.

وكشف و«ديع» لـ«المصري اليوم»، الجمعة، عن رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى بوزارة الصحة، وتشكيل غرفة طوارئ بديوان عام الوزارة تضم مختلف القيادات لمتابعة الموقف، مشيرًا أنه تم نقل بعض المصابين للعلاج في مستشفى معهد ناصر.

وقالت الدكتورة نهاد محمد، مدير المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بوزارة الصحة، إنه تم إمداد المركز الإقليمي لنقل الدم بالعريش، ومركز نقل الدم بالإسماعيلية، بكميات كبيرة من الدم بمختلف الفصائل، وذلك للتعامل الطبي مع الحالات المصابة.

وشددت مديرة المركز الإقليمي، على أن أرصدة مخزون فصائل الدم بجميع المستشفيات المحيطة بموقع الحادث كافية ومؤمنة تمام بشكل كامل.

ورفضت، توجيه أي دعوات للمواطنين بالتبرع بالدم في هذا الوقت، معتبرة أنه قد يتسبب في إثارة حالة من الرعب والبلبلة في صفوف المواطنين، خاصة وأن المخزون الاستراتيجي في هذا التوقيت كافي، وذلك نظرا لتبرع العديد من الطلاب بالجامعات .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الصحة»: أعداد الوفيات كبيرة.. ومخزون أكياس الدم بمستشفيات الحادث آمن .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق