عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «التضامن»: 51.10 نسبة المستفيدات من «الضمان الاجتماعى»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت نيفين القباج، مساعد وزير التضامن الاجتماعى، إن نسبة المستفيدات من الضمان الاجتماعى يمثلن 51.10% من إجمالى عدد المستفيدين، لافتة إلى أنه تم تدريب حوالى 11 ألف سيدة، وتم توجيه قروض بقيمة 38 مليون جنيه لنحو 10 آلاف أسرة.

وأكدت، خلال ورشة عمل نظمتها وزارة التضامن، للتعريف بمراكز استضافة وتوجيه المرأة والتناول الإعلامى لقضايا العنف ضد المرأة، على اهتمام الوزارة بتمكين المرأة من خلال عدة محاور تحت مظلة الحماية الاجتماعية للمرأة، وأن الوزارة طورت شبكة حماية اجتماعية عادلة تستهدف الأسر، التى تعانى من الفقر «نحو 20% من السكان»، والذى يحول دون إشباع احتياجاتها الأساسية وكفالة حقوق أطفالها الصحية والتعليمية.

وقالت القباج: إن محاور الخدمات التى تقدمها الوزارة للمرأة تشمل جوانب عديدة بحيث تهدف إلى تمكينها وتتضمن التمكين الاقتصادى للمرأة الريفية والحضرية، وحماية واستضافة النساء المُعرضات للعنف، وتنمية كوادر من الرائدات المجتمعيات والقيادات النسائية، وتطوير خدمات مراكز المرأة العاملة، وتنمية الثقافة العامة وروح التطوع فى النوادى النسائية، وتوفير وتحسين خدمات المرأة المُسنة وذات الإعاقة وكذلك صندوق نظام تأمين الأسرة للمرأة المُطلقة التابع لبنك ناصر.

وأشارت مساعد وزير التضامن الاجتماعى إلى أن تطبيق الوزارة لبرامج الحماية الاجتماعية للمرأة أثمر عن عدد من الآثار الإيجابية التى كان المجتمع فى حاجة لها، مثل الاهتمام باستخراج بطاقات الرقم القومى، حيث 89% من المستفيدين أصحاب البطاقات سيدات، واستخرجت المستفيدات بطاقات رقم قومى وجميع الأوراق الرسمية مثل شهادات الزواج أو الطلاق، بالإضافة إلى شهادات ميلاد لأطفالهن والاهتمام بالمتابعة الصحية والتعليم ودعم الأطفال ذوى الإعاقة والوالدين المسنين، والدعم الإيجابى لتنظيم الأسرة؛ كما تعمل الوزارة على تشجيع الأسر على تنظيم النسل والحفاظ على أسر صغيرة من خلال حصول 3 أطفال فقط على الدعم النقدى المباشر «تكافل وكرامة»، بينما بقية الأبناء لا يحصلون على الدعم.

من جانبها، قدمت سهى هانى، مدير مشروع مراكز استضافة وتوجيه المرأة، عرضًا حول المراكز وعددها، خاصة التطوير الذى شمل مركزى الدقهلية والمنيا، لافتة إلى أنه من المنتظر الانتهاء من تطوير 3 مراكز أخرى فى 2018.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التضامن»: 51.10 نسبة المستفيدات من «الضمان الاجتماعى» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق