أهم الأخبار اليوم .. بلاغات تدفع «9 سبتمبر» لتحويل وقفة «الكاتدرائية» الاحتجاجية إلى مؤتمر

0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وحيد شنودة، مؤسس حركة «9 سبتمبر القبطية»، إنه استبدل بالوقفة التي كان من المقرر لها الجمعة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية إقامة مؤتمر شعبي بعنوان «فعل العدل والحق عند الرب أفضل من الذبيحة»، وذلك بإحدى القاعات القريبة من الكاتدرائية.

وأضاف «شنودة»، في تصريحات صحفية الجمعة، أن سبب عدوله عن تنظيم الوقفة داخل الكاتدرائية هو تقديم عدد من المحامين بلاغات ضده، وأشار إلى أنه طالب بسرعة إجراء انتخابات المجلس الملي على مستوى الإيبارشيات، دون تدخلات من البابا أو الأساقفة والكهنة.

وطالب «شنودة» بتغيير السكرتارية الباباوية بالكامل واستبدال الكهنة برهبان، «حتى يتم توفير المرتبات وتوجيهها للفقراء والمرضى والحالات الخاصة، وعدم رسامة أساقفة جدد لمدة عامين».

وقال المهندس هاني عزت المصري، مؤسس حركة «منكوبي الأحوال الشخصية»، إنه أقام مع عدد محدود صلاة رمزية داخل الكاتدرائية من الساعة الواحدة، مشيرًا إلى أن أمن الكاتدرائية لم يعترضه أو أحد غيره، وأشار إلى أنه توجه إلى حديقة الوايلى لحضور مؤتمر صحفى هناك بالتنسيق مع وحيد شنودة، «رغم وصول تعليمات بغلق القاعة هناك وعدم إقامة المؤتمر»، معقبًا «فقمنا بالتسجيل إعلاميا مع الصحف المشتركة في التغطية وبتأمين محترم من الشرطة المدنية».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بلاغات تدفع «9 سبتمبر» لتحويل وقفة «الكاتدرائية» الاحتجاجية إلى مؤتمر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق