أهم الأخبار اليوم .. «النور»: الأزهر مهم كأهمية الجيش والشرطة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد حزب النور السلفي ببيان هيئة علماء الأزهر، الذي اتهم بعض المنابر، سواء إعلامية أو ثقافية، بخوض حرب ضد الأزهر.

وقال شعبان عبدالعليم، نائب رئيس الحزب، إن مهاجمى الأزهر يعرفون أنه العقبة الوحيدة أمام من يريد النيل من ثوابت الدين، مشيراً إلى أنهم «يريدون إزاحة هذه العقبة لتصبح الفرصة مهيأة أمامهم كى ينالوا من الدين كما يشاءون».

وطالب «عبدالعليم» الأزهر بتبني موقف قوى ضد هؤلاء، لأنها مؤسسة مستقلة وفق الدستور، ولديها ما يمكّنها من الدفاع عن نفسها، مشددًا على وجوب تصدي الدولة لهؤلاء من خلال التشريعات والقوانين، وإغلاق المنافذ أمامهم طالما ارتبط ظهورهم بالنيل من ثوابت الدين.

وتابع أن هناك أخطاء ارتكبتها الدولة، حيث رشحت لجنة القصة التابعة لوزارة الثقافة اثنين ممن يهاجمون الأزهر وثوابت الدين هما إسلام بحيري وسيد القمني لجائزة الملك فيصل، وهذا أمر لا يجوز مع من يتعدى على الذات الإلهية والرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال النائب أحمد الشريف، عضو الكتلة البرلمانية للحزب، إن أهمية الأزهر الشريف مثل أهمية الجيش والشرطة، ولابد أن تقف الدولة وقفة قوية لصد التجاوزات ضد المؤسسة الدينية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «النور»: الأزهر مهم كأهمية الجيش والشرطة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق