أهم الأخبار اليوم .. «مميش»: مقتل علي عبدالله صالح لن يؤثر على حركة الملاحة بقناة السويس

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، الثلاثاء، وجود أي تأثيرات لأحداث اليمن ومقتل رئيسها السابق على عبدالله صالح على يد الحوثيين على حركة الملاحة بقناة السويس.

وقال «مميش»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن قناة السويس جزء لا يتجزأ من حركة الملاحة البحرية العالمية ولا يمكن أن تؤثر بها أي أحداث سياسة في العالم، مستبعدا أي احتمالات لغلق مضيق باب المندب.

وعلى صعيد آخر، أكد أن العالم يتضامن مع مصر بعد أحداث مسجد الروضة وبعد تحذيرات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن الإرهاب سيطال العالم أجمع وهو ما تحقق، مشددا على ما قاله الرئيس في أكثر من مناسبة من أن مصر تحارب وحدها الإرهاب بالنيابة عن العالم.

وذكر رئيس الهيئة أن «أحد الوزراء الأوروبيين قال له خلال جولته الأوروبية إن مصر بها إرهاب بعد حادث مسجد الروضة فقلت له إن شخص واحد قتل 76 مواطنا لديكم وإن الإرهاب في العالم أجمع ورغم ذلك مصر تحارب بقوة وتقف حائط صد ضد مخططات الفوضى وستنجح بتكاتف شعبها وجيشها ورئيسها».

وكشف الفريق عن أن «نجاح جولته الأوروبية جاءت بعد نجاح تصنيف قناة السويس العالمي بعد قناة السويس الجديدة وتحسن معدلات الاقتصاد المصري بعد سلسلة الإصلاحات الضخمة التي قادها الرئيس السيسي رغم آثارها التي يجب أن نتحملها جميعا حتى تعبر مصر لبر الأمان من أجل الاجيال القادمة من خلال أكبر منظومة للمشروعات القومية في تاريخ مصر»، نافيا أي نية لزيادة رسوم العبور، قائلا: «غير مطروح في الوقت الحالى نحن نسعى لجذب الاستثمار وتحقيق شراكة حقيقية مع كبرى الشركات العالمية في المنطقة الاقتصادية وساعدنا قانون الاستثمار الموحد على ذلك والقناة جزء لا يتجزأ من المشروعات العملاقة التي تنفذ بالمنطقة الاقتصادية وحركة الملاحة بها«، لافتا إلى أن أهم مشروعات المنطقة أكبر وأول محطة تمويل للسفن تفتتح في أكتوبر2018.

ووجه «مميش» الشكر للعاملين بهيئة قناة السويس على الانتهاء من سلسلة الكباري العائمة التي أمر الرئيس السيسي بإنشاءها لتسهيل حركة العبور من وإلى سيناء عبر قناة السويس بجانب سلسلة الأنفاق بالإسماعيلية وبورسعيد، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح الكبارى العائمة في 23 ديسمبر الجاري بعد الانتهاء من كوبري القنطرة، مؤكدا أن تلك الكباري والأنفاق ستخدم أيضا مدينة الإسماعيلية الجديدة والتنمية العمرانية والمزارع السمكية وتساهم في تحقيق أهداف الأمن القومى بتوطين البشر في سيناء.

وذكر رئيس الهيئة أن إطلاق اسم الشهيد أحمد المنسي على كوبري الفردان العائم، واسم الشهيد أبانوب صابر على كوبري القنطرة العائم ليس صدفة ولكنه تأكيد على وحدة المصريين جميعهم مسلمين ومسيحين واختلاط دمهم في تراب سيناء دفاعا عن الأرض وأنهم يقفون دائما في خندق الوطن ضد الإرهاب الذي استهدف الكنائس والمساجد لإحداث الفتن، مؤكدا أن مصر ستنتصر عليه ولن توجد جماعة أو قوة على وجه الارض قادرة على هزيمة جيش وشعب يتوحدون خلف قائدهم الذي يعمل ليلا ونهارا من أجل مصر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «مميش»: مقتل علي عبدالله صالح لن يؤثر على حركة الملاحة بقناة السويس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق