أهم الأخبار اليوم .. أستاذ قانون دولي: حل أزمة القدس «انتفاضة جديدة» (فيديو)

0 تعليق 61 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد شوقي، أستاذ القانون الدولي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن «إسرائيل وضعت العُقدة في المنشار بقانون صدر عام 80، يعتبر القدس الشرقية والغربية واحد، وبذلك الارتباط يجعل الاثنين عاصمة أبدية لهم، وفقًا لقانونهم، ونحن نتمسك بالقدس الشرقية لا الغربية التي احتُلت عام 48».

أضاف شوقي، خلال حواره مع الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، ببرنامج «حلقة الوصل»، عبر فضائية «أون لايف»، مساء الأحد، أن «فك الارتباط بين القُدس الشرقية والغربية يجعلنا أمام قرار لترامب عادي لا تنبثق منه أزمات، ولكن إسرائيل مش موافقة تُفك هذا الارتباط».

تابع: «إسرائيل خايفة إن كمان 20 سنة الفلسطينيين يكونوا أكثر من اليهود»، موضحًا أن «غزة ليست مستقلة كما يُعتقد ولكنها مُحاصرة»، مشيرًا إلى أن «حالة التفكك التي تعاني منه الدول العربية، والتمزق الداخلي، والانشغال بالنفس، جعلنا فرصة لهم، نكاد نكون جسدًا هامدًا، وبالتالي اتخاذ قرار ترامب كان فرصة لهم».

وأكد أستاذ القانون الدولي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن من بين الحلول المطروحة أمام الفلسطنيين، هو القيام بانتفاضة جديدة، موجهًا التحية للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لحثّه الشعب الفلسطيني على ذلك.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أستاذ قانون دولي: حل أزمة القدس «انتفاضة جديدة» (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق