أهم الأخبار اليوم .. محافظ الوادي الجديد لوفد البرلمان: نحرص على خلق جيل من المخترعين

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إن المحافظة تحرص على تكوين جيل من المبدعين والمبتكرين والمخترعين، وتخطط بجدية للرقي بمستوى الابتكار، مشيرا إلى أن المخترعين يسهمون بأفكارهم في النهوض بالوطن ومواجهة المشكلات المجتمعية وتطوير الفكر المجتمعي والانطلاق بالتعليم إلى آفاق المستقبل.

جاء ذلك خلال الجولة التي أجراها المحافظ، مساء اليوم الاثنين، بمركز الداخلة، يرافقه خلالها وفد لجنه النقل بمجلس النواب؛ حيث تم خلالها زيارة المركز الاستكشافي للعلوم، واطلع المحافظ ووفد الزيارة على ابتكارات المخترع الصغير بالمركز الاستكشافي للعلوم بالإضافة إلى تفقد جمعية تنمية المجتمع بالبشندى وأنشطتها والحضانة التابعة لها.

وخلال الجولة، أشار المحافظ إلى أن جمعية تنمية المجتمع المحلى بالبشندى تعتبر أكبر منظومة للصناعات الحرفية المتميزة في إنتاج السجاد المصنوع من الصوف، بداية من أولى مراحله بتربية الأغنام والاستفادة من أصوافها، وتصنيعها بالطرق اليدوية عالية الجودة، وكذلك إنشاء مشروعات للإنتاج الحيواني وصناعة الخوص ومنتجات النخيل بكفاءة عالية.

ولفت إلى أن قرية البشندي نجحت في غزو الأسواق الأوروبية من خلال الصناعات الصغيرة، التي تميزت بها مثل الكليم والسجاد اليدوي الجيد الصنع واطلع المحافظ ووفد البرلمان على مراحل تصنيع الكليم والسجاد بدءا من جمع الصوف وحتى ظهور المنتج النهائي.

وأكد أن تصنيع السجاد والكليم بالجمعية يستوعب المئات من شباب القرية كعمالة في المشروع، مما ساهم في القضاء على مشكلة البطالة في القرية بعيدا عن المؤسسات الحكومية، وأبدى الوفد البرلماني إعجابه بما شاهده من أعمال يدوية تستحق العالمية، وكذلك حرص القائمين على الجمعية والعاملين بها على الارتقاء بمنتجاتها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ الوادي الجديد لوفد البرلمان: نحرص على خلق جيل من المخترعين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق