عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «مايا مرسي» استخرجنا 3 ملايين بطاقة رقم قومي للسيدات بالمحافظات «صور»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المجلس القومى للمرأة بجميع فروعه بالمحافظات ولجانه وبالاستعانة بالرائدات الريفيات وواعظات وزارة الأوقاف وخادمات الكنائس الثلاثة استطاع الوصول للسيدات في جميع المحافظات وتوعيتهن بأهمية استخراجهن الأوراق الثبوتية التي تعد هي أول طريق لتمكين للمرأة، وأكدت أن مشرع بطاقتك حقوقك لم تكن التجربة الأولى لاستخراج المجلس بطاقات الرقم القومى للسيدات، مشيرة إلى أنه على مدار عشر سنوات ماضية تم استخراج أكثر من 3 ملايين بطاقة رقم قومى.

وأضافت خلال الجلسة الأولى من المؤتمر الختامى التي حملت عنوان «مبادرة بطاقتك حقوق: مليون امرأة» اليوم بمناسبة الانتهاء من مشروع تأمين الحقوق وتحسين سبل العيش للمرأة، أن المجلس تعاون من خلال المشروع مع وزارة الداخلية ووصلنا إلى ما يقرب من نصف مليون سيدة، مشيرة إلى أنه لا يمكن الحديث مع السيدات عن الخدمات التي تقدمها الدولة بدون الشعور بكينونتها واعتراف الدولة بها واستخراج بطاقات الرقم القومى هو أول هذه السبل، مشيرة إلى أن استخراج بطاقات الرقم القومى للفتيات في سن 16 سنة يمنع التلاعب في سن الفتاة وتزويجها مبكراً.

واضافت أنه تم إدراج مشروع استخراج بطاقات الرقم القومى ضمن استراتيجية 2030، مشيرة إلى أن الصعوبة لم تكن في استخراج البطاقة للسيدات ولكن في توعية السيدات بأهمية بطاقة الرقم القومى ،لذا عملنا على أمرين هامين هما التعاون مع شركائنا في استخراج بطاقات الرقم القومى وفي توعية السيدات بأهمية ذلك.

وأكد الدكتور جابر طايع، نائب وزير الأوقاف أن فكرة تعاون وزارة الأوقاف مع المجلس القومى للمرأة لاستخراج بطاقات الرقم القومى والاستعانة بواعظات الوزارة هي فكرة المجلس، مشيراً إلى أن دورنا كان مقتصرا على الدعوة داخل المساجد للرجال ولكن هناك 50 % من المواطنين من السيدات وبدأنا بإعداد الواعظات لتوعية السيدات والفتيات والتى كان لابد أن نركز عليها لأنها هي الأم والمسؤولة عن تشكيل وجدان أبنائها، وهي المسؤولة عن تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الوطن وإنهاء الصراعات والخلافات الدينية والعرقية والقبلية.

وتابع: «إننا عملنا كوزارة أوقاف والكنائس المصرية الثلاث تحت مظلة المجلس القومى للمرأة، ونجحت الفكرة لأول وهلة ومازال التعاون مستمرا ونتوسع الآن في إعداد عدد أكبر من الواعظات، والمجلس سيستعين بهن لتوعية السيدات بأهمية استخراج بطاقات الرقم القومى».

«مبادرة بطاقتك حقوق: مليون امرأة»
«مبادرة بطاقتك حقوق: مليون امرأة»
«مبادرة بطاقتك حقوق: مليون امرأة»

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «مايا مرسي» استخرجنا 3 ملايين بطاقة رقم قومي للسيدات بالمحافظات «صور» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق