أهم الأخبار اليوم .. «كاتدرائية الإسكندرية للروم»: «العنانى» ورؤساء الكنائس يحتفلون بترميم أيقونة التجلى السبت

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المتروبوليت نيقولا أنطونيو، وكيل بطريركية الإسكندرية للروم الأرثوذكس، المتحدث الرسمى باسم البطريركية، إن الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وممثلى رؤساء كنائس الروم الأرثوذكس، سيشهدون الاحتفال بانتهاء ترميم أيقونة التجلى بدير القديسة كاترين فى سيناء السبت. وأضاف «أنطونيو»، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن الاحتفال يُقام تحت رعاية الأنبا ديمترى دميانوس، مطران دير سانت كاترين، مشيراً إلى أن الترميم شمل أيقونة التجلى الموجودة فى كاتدرائية الدير، والمصنوعة من الفسيفساء، بعد عمل استمر أكثر من عامين، لافتاً إلى أن الأيقونة فريدة من نوعها، وتعود إلى القرن السادس الميلادى.

وتابع أنه تم الانتهاء من تجديد مكتبة الدير، التى تحتوى على صورة من نسخة المخطوطة السينائية للكتاب المقدس، السبعينية «اليونانية»، المكتوب فى منتصف القرن الرابع، وتحتوى على أقدم نسخة كاملة للعهد الجديد ومعظم العهد القديم، حيث إن الأصل أُخذ من مكتبة الدير، ويوجد الآن فى المتحف البريطانى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «كاتدرائية الإسكندرية للروم»: «العنانى» ورؤساء الكنائس يحتفلون بترميم أيقونة التجلى السبت .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق