أهم الأخبار اليوم .. الاتحاد النسائي العربي يتضامن مع الشعب الفلسطيني

0 تعليق 57 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدر الاتحاد النسائي العربي العام برئاسة الدكتورة هدي بدران نداء إلى الاتحادات والجمعيات النسوية العربية بضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني، ودعم قضيته العادلة، وذلك بعد قرار الرئيس الأمريكي ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واعتبارها عاصمة لإسرائيل، ويأتي هذا النشاط انطلاقا من إيمان الاتحاد منذ نشأته عام 1944 بضرورة التضامن مع القضية الفلسطينية .

وفى هذا الإطار شاركت الاتحادات النسائية العربية بعدد من الأنشطة، وأصدرت بيانات ومواقف تدعم حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدة على أن القدس عاصمة ابدية وتاريخية لفلسطين.

وفي سياق متصل شارك الاتحاد الوطني للمراة التونسية في المسيرة التضامنية الضخمة مع الشعب الفلسطيني. كما اصدر بيانا مشتركا مع باقي منظمات المجتمع المدني التونسي. وكذلك شاركت الاتحادات النسائية الاعضاء بالاتحاد النسائي العربي في كلا من لبنان والعراق والكويت ومصر وفلسطين والمغرب والسودان في فاعليات تضامنية مع القدس .

الجدير بالذكر ان الاتحاد النسائي العربي أسس بجهود رائدات عربيات على رأسهن هدى شعراوي، وظلت قضية فلسطين في اولويات عمله، وسبق ودعت هدي شعراوي إلى مؤتمر نسائي عربي عام 1938 للتضامن مع القضية الفلسطينية، كما نظم الاتحاد لذات الهدف مؤتمرا عربيا عام 1947.

ويتكون الاتحاد من الجمعيات والاتحادات النسائية العربية، وقد حمل الاتحاد منذ تأسيسه عددا من القضايا المركزية، كاستقلال الدول العربية، كما أكد الاتحاد على إن تحرير الأوطان شرط هام لتحرير النساء.

الاتحاد النسائي العربي يتضامن مع الشعب الفلسطيني
الاتحاد النسائي العربي يتضامن مع الشعب الفلسطيني
الاتحاد النسائي العربي يتضامن مع الشعب الفلسطيني

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الاتحاد النسائي العربي يتضامن مع الشعب الفلسطيني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق