عاجل

أهم الأخبار اليوم .. تفعيلًا لـ «الشَجر المُثمر»: محافظ المنيا يزرع 130 شتلة «ليمون وتين وزيتون»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت محافظة المنيا في تعميم مبادرة تعميم فكرة نشر زراعة الأشجار المثمرة على جانبي الترع والطرق.

وقام عصام البديوي، محافظ المنيا، بغرس شجر مثمر بطريق أبوقرقاص- ابيوها الشرقي، حيث قام بغرس عدد من شتلات الليمون والزيتون والتين، وذلك بحضور العقيد محمد صلاح، رئيس مركز أبوقرقاص والمهندسة إيفيت إسحاق مديرة مديرية الطرق، ومحمد عزب وكيل وزارة التعليم.

وأكد المحافظ أنه بصدد تعميم فكرة غرس الشجر المثمر بالمحافظة، لتحقيق العديد من الأهداف، منها التجميل والحفاظ على البيئة والتنمية الاقتصادية المستدامة، ووجه المحافظ بضرورة تفعيل دور الأجهزة التنفيذية بالعمل على زيادة المسطحات الخضراء في المحافظة والاهتمام بالتشجير والحفاظ على الشكل الجمالي والتنسيق الحضاري للمدينة.

قال محمد صلاح إنه تمت زراعة 130 شجرة مثمرة متنوعة، كالليمون والزيتون والتين، في إطار خطة تجميل المركز، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة أخرى بتخصيص براميل للقمامة على جوانب الترع للقضاء على ظاهرة رمى المخلفات والقمامة بها والحفاظ على البيئة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تفعيلًا لـ «الشَجر المُثمر»: محافظ المنيا يزرع 130 شتلة «ليمون وتين وزيتون» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق