أهم الأخبار اليوم .. متابعة تنفيذ مصنع ألواح الطاقة الشمسية في لقاء «العصار» و«مدبولي»

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اللواء الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي.

وخلال اللقاء، استعرض وزير الإنتاج الحربي تقريراً حول متابعة موقف عدد من المشروعات الجارية التي تقوم الوزارة بتنفيذها، حيث أشار إلى أن هذه المشروعات تضم مشروع إقامة مصنع لألواح الطاقة الشمسية، والذي يتم بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية العاملة في هذا المجال.

وأشار الوزير إلى أن هذا المشروع يهدف إلى توفير الألواح المستخدمة في إقامة محطات الطاقة الشمسية، وهو ما يدعم توجه واهتمام الدولة بملف الطاقة الجديدة والمتجددة والتوسع في إقامة مثل هذه المحطات مساهمة في تنويع مصادر الطاقة وبما يلبي مختلف الاحتياجات الصناعية والسكانية.

كما أشار وزير الإنتاج الحربي إلى مشاركة الوزارة في تنفيذ استراتيجية متكاملة لتحلية المياه، من خلال تصنيع الأنظمة الخاصة بتحلية المياه، وذلك بالتنسيق مع وزارة الإسكان وعدد من الجهات المعنية بهذا الملف.

وتطرق «العصار»، خلال اللقاء أيضاً، إلى ما تقوم به الوزارة من جهود دعماً لتنفيذ المبادرة التي تتبناها محافظة بني سويف لاستخدام أساليب وطرق غير تقليدية لمعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها في عدد من الأغراض، وذلك عن طريق تصنيع وتوفير المعدات والأجهزة اللازمة لتنفيذ مشروع المبادرة والتي تتم بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. متابعة تنفيذ مصنع ألواح الطاقة الشمسية في لقاء «العصار» و«مدبولي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق