عاجل

أهم الأخبار اليوم .. انطلاق فعاليات مؤتمر تحدي مصر لـ«إنترنت الأشياء» بالإسكندرية

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انطلقت اليوم الخميس بالإسكندرية فعاليات المؤتمر العالمي لإنترنت الأشياء تحت شعار «نحو عالم متصل»، وبمشاركة العديد من ممثلي المؤسسات والجهات الحكومية ورواد الصناعة من ممثلي الشركات الكبرى العاملة في مجال إنترنت الأشياء، ورواد البحث العلمي من الأساتذة والباحثين.

وتدور جلسات المؤتمر ونقاشاته حول العديد من المتطلبات والتحديات والمشكلات، التي تواجه تطبيق هذه التكنولوجيا الحديثة في مصر وخاصة في المدن والمشروعات اللوجيستة المخطط تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وذلك للتعرف على المقترحات والحلول الفعالة والعملية وكذلك التعرف على تجارب الدول، التي سبقتنا في هذا المجال.

ويفتتح المؤتمر بمجمع الإبداع ببرج العرب على أن تعقد باقي الفعاليات والجلسات خلال الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر الجاري بمكتبة الإسكندرية، فيما يضم العديد من الأنشطة المختلفة التي تشمل المحاضرات التفاعلية وورش العمل، التي تستهدف طرح كل ما هو جديد تحت مظلة إنترنت الأشياء والمدن الذكية، وذلك بالإضافة لنهائيات تحدي مصر لإنترنت الأشياء لمستوى الشركات الصغيرة والمتوسطة ومستوى الشركات الناشئة.

من جهته قال حسام فهمي، رئيس تحدي مصر لإنترنت الأشياء، في بيان صحفي اليوم، إن المؤتمر العالمي لإنترنت الأشياء في نسخته الأولى هذا العام يتبنى رؤية خاصة بتفعيل إنترنت الأشياء في نطاقين واسعين هما: «المدن الذكية» و«اللوجستيات الذكية».

وأضاف فهمي أن الاختيار يقع هذا العام على هذين المجالين تحديدا تماشيًا مع التوجهات العالمية والتطبيقات المستحدثة في مجال أنترنت الاشياء والتي تؤثر بشكل كبير على بناء المدن الذكية وتطوير وسائل النقل والمواصلات؛ إذ أن هناك بالفعل نماذج قائمة وناجحة لمدن وموانئ عالمية وشركات كبرى قامت بالتحول إلى الاتصال الكامل والذكاء الكافي للارتقاء بمستوى المعيشة والرفاهية وزيادة ومضاعفة الإنتاجية.

يشار إلى أن «مؤتمر إنترنت» ينظم من خلال مجمع الإبداع ببرج العرب وبرعاية ومشاركة مكتبة الاسكندرية، وأكاديمية البحث العلمي والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات وجامعة الاسكندرية والأكاديمية العربية للنقل البحري والجامعة اليابانية وجامعة عفت، وغيرها من الشركات والمؤسسات المحلية والدولية العاملة في هذا المجال.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. انطلاق فعاليات مؤتمر تحدي مصر لـ«إنترنت الأشياء» بالإسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق