عاجل

أهم الأخبار اليوم .. البابا فى أول عظة بعد العلاج: فضلت قضاء «النقاهة» معكم

0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ألقى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأولى، عقب عودته من رحلة علاجية فى ألمانيا، فى كنيسة العذراء والأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أمس، وكانت عن رسالة بولس الرسول الأولى.

قال البابا: «كل سنة وحضراتكم طيبين بمناسبة شهر كيهك وصوم الميلاد وشهر التسبيح، أشكر الله كثيرًا الفترة اللى فاتت على التعب اللى كان عندى وألم الظهر الشديد، عملت عملية كبيرة من 3 أسابيع، لكن بمحبتكم وبصلواتكم بقيت أفضل، وأشكر صلواتكم المرفوعة منكم ومن إخوتنا المصريين، وأشكر بصورة خاصة رئيس الجمهورية اللى اطمأن علىّ قبل وبعد العملية، وأشكر بابا الفاتيكان اللى أجرى معى مكالمة طويلة كلها دفء ومحبة كبيرة، كما أشكر شيخ الأزهر اللى اتصل أكثر من مرة، ورئيس الوزراء ربنا يشفيه لأنه أيضًا أجرى عملية خطيرة وننتظر رجوعه بالسلامة».

وأضاف: «صلواتكم ساعدت الطبيب ميشيل ماير، إخصائى جراحات العمود الفقرى، وكان فرحان بنتائج العملية جدًا لأنى من ساعة ما سافرت كنت على كرسى متحرك لأن الألم كان شديد، ولا أستطيع التحرك، وفرح جدًا لما شافنى خارج واقف وقال لى أكثر من مرة (No pain) يعنى مفيش ألم». وأشار البابا إلى أن الطبيب المعالج طلب منه إجازة طويلة، لكنه قضى فى ألمانيا أسبوعين، وقرر استكمال فترة النقاهة مع شعبه وقال: «لكن مهما سافرت مفيش أحلى من جو مصر ولا أهل مصر، ونشكر الله ونصلى من أجل كل المرضى والمتعبين، نشكر الله على كل حال».

من جهة أخرى، شهد المقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية توافد عدد كبير من أحبار الكنيسة من الآباء المطارنة والأساقفة الذين حضروا لتهنئة البابا بنجاح العملية الجراحية وسلامة عودته من رحلته العلاجية. كان البابا عاد إلى أرض الوطن، مساء الثلاثاء الماضى، قادمًا من العاصمة النمساوية فيينا بعد انتهاء تدريبات العلاج الطبيعى التى أداها بأحد المستشفيات المتخصصة هناك، فى أعقاب العملية الجراحية التى أجريت له فى ألمانيا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. البابا فى أول عظة بعد العلاج: فضلت قضاء «النقاهة» معكم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق