أهم الأخبار اليوم .. البرلمان ينهي مناقشة 39 مادة من «التأمين الصحي الشامل»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهى مجلس النواب أمس من مناقشة 39 مادة من مشروع قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل، والموافقة عليها، ليستكمل باقي المناقشات خلال جلسة الأثنين.

ووافق المجلس على تشكيل لجنة داخل الهيئة للتأمين الصحى الاجتماعي الشامل مهمتها تسعير قائمة الخدمات الطبية تضم ممثلين عن القطاع الخاص، وكذلك الإشراف العام على هيئة الرقابة والاعتماد والرقابة الصحية لرئيس الجمهورية شأنها في ذلك شأن الجهات الرقابية للدولة.

كما أقر المجلس حق المواطن المؤمن عليه في اختيار جهات العلاج من بين الجهات المتعاقدة مع الهيئة وكذلك في حالة الطوارئ اذا قدمت الخدمة للمؤمن عليه من جهة غير متعاقدة الهيئة معها تلتزم هي ضوابط استرداد النفقات، وكذلك في حالة إصابات العمل لا يجوز وقف الخدمة الطبية بسبب انتهاء خدمة المصاب، بينما وافق النواب على حق الهيئة العامة للرعاية الصحية توفير الادوية والمستلزمات الطبية اللازمة في انشاء الصيدليات داخل المستشفيات والتعاقد مع الصيدليات العامة والخاصة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. البرلمان ينهي مناقشة 39 مادة من «التأمين الصحي الشامل» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق