أهم الأخبار اليوم .. «بحوث الصحراء» يعقد ورشة العمل الختامية لمشروع «WASH مطروح»

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح بمركز بحوث الصحراء، ورشة العمل الختامية لمشروع «WASH مطروح» الممول من الاتحاد الأوروبي، والمنفذ بواسطة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «أكساد».

وأوضح بيان أنه حضر الورشة كل من الدكتور صفوت الحداد، نائب وزير الزراعة للخدمات والمتابعة، والدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، ومدير مكتب أكساد بالقاهرة، والدكتور عبدالله زغلول، نائب رئيس مركز بحوث الصحراء، وعدد كبير من المزارعين والمستفيدين من أنشطة المشروع بمطروح.

وأكد «خليفة» أن الهدف الرئيسي لمشروع WASH هو تحسين الأحوال المعيشية للمجتمعات البدوية في محافظة مطروح مع تركيز خاص على الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية والمساهمة في رفع مخزون المياه على الأسر البدوية، وكذلك المساهمة في تحسين سهولة الوصول للمياه لاستخدامها في أغراض الزراعة وتربية الحيوان على مستوى الأسر البدوية والتي من شأنها زيادة دخل المُربي أو المزارع، بالإضافة إلى زيادة التوعية الصحية الخاصة بمياه الشرب من خلال حملات توعية صحية، والتي تهدف إلى تحسين ظروف الصحة العامة لدى المجتمع البدوي وخاصة الأطفال.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «بحوث الصحراء» يعقد ورشة العمل الختامية لمشروع «WASH مطروح» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق