أهم الأخبار اليوم .. إمام مسجد فى منتجع«ساويرس»: تهنئة الأقباط حرام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«موقف غريب فوجئ به المصلون»، فى مسجد تابع لفندق بمنتجع الجونة السياحى، بمحافظة البحر الأحمر، الجمعة، أثناء حضورهم خطبة الجمعة.

وخرج الخطيب عن موضوع الخطبة، الذى كان مقرراً عن الأمن والأمان فى المجتمع، ما أدى إلى حالة من الغضب بين المصلين، بعد أن خصص الخطيب الخطبة لتحريم تهنئة الأقباط بأعيادهم. وتصادف وجود على بدر، عضو مجلس النواب عن مركز أهناسيا بمحافظة بنى سويف، فى المسجد، المقام فى القرية السياحية التى يعد رجل الأعمال سميح ساويرس المالك الرئيسى لها منذ تأسيسها عام 1990. وطالب «بدر» بالتحقيق فى الواقعة، فيما اعترض المصلون على الخطيب الذى ركز فى خطبته على الهجوم على المصريين، ما دفع المصلين إلى تهديده بتحرير محضر ضده.

وقال «بدر»، لـ«المصرى اليوم»، إن الخطيب خصّص أكثر من 35 دقيقة لتحريم تهنئة الأقباط بأعيادهم، واستند لأحاديث غير صحيحة وشنّ هجومًا على الدكتور على جمعة. وأضاف: «اضطررت لمقاطعة الخطيب وقلت له إنت بتقول كلام غير صحيح ولا يصح الهجوم على الدكتور على جمعة وأين أنت من علمه».

وقال مصدر مسؤول فى إدارة الفندق لـ«المصرى اليوم»، إن الخطيب منتدب من وزارة الأوقاف وأول مرة يُلقى خطبة، وهو شاب فى العشرينيات من عمره، وإن إدارة الفندق ستخاطب وزارة الأوقاف لعدم إرساله مرة أخرى.

فى المقابل، قالت مصادر مسؤولة بمديرية الأوقاف بالمحافظة، إن المسجد غير تابع لها، وإن الخطيب أدى الخطبة دون تصريح، وإدارة الفندق هى المسؤولة عن صعوده للمنبر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إمام مسجد فى منتجع«ساويرس»: تهنئة الأقباط حرام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق