«التموين»: افتتاح 160 مخبزًا و10 محلات بقالة بالفيوم والبحر الأحمر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافقت اللجنة العليا للمخابز في محافظتي الفيوم والبحر الأحمر على افتتاح 160 مخبزًا بلديًا جديدًا في القرى والمراكز الأكثر احتياجًا بهدف توفير الخبز المدعم للمواطنين، كما تم افتتاح 10 محلات بقالة تموينية جديدة.

وقال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات، السبت، إن كل محافظة لديها لجنة عليا للمخابز برئاسة المحافظ ومفوضًا عن الوزير بالموافقة على إنشاء مخابز جديدة حسب احتياج القرى والمراكز بالمحافظة.

وأشار «حنفي» إلى أن المخابز الجديدة التي تمت الموافقة عليها تتضمن 150 مخبزًا جديدًا في قرى ومراكز محافظة الفيوم وأنه تم الموافقة على إنشاء 10 مخابز في محافظة البحر الأحمر بالإضافة إلى فتح 10 محلات بقالة تموينية جديدة تشمل 7 مخابز وبقال تمويني بمدينة الغردقة ومخبزين برأس غارب ومخبز و4 محلات تموينية بمدينة سفاجا و4 محلات بقالة تموينية بمدينة القصير وبقال تمويني واحد بمنطقة الشلاتين.

ولفت إلى أن منظومة الخبز المدعم في محافظة البحر الأحمر وحدها وفرت خلال عام 2015 نحو 11 ألفًا و64 طن دقيق مخابز بنسبة توفير بلغت 37%، حيث كانت حصة المحافظة قبل المنظومة 29 ألفًا و777 طن دقيق سنويًا وأصبحت بعد المنظومة 18 ألفًا 713 طن دقيق مع توفير الخبز للمواطنين طوال اليوم والقضاء على مشكلة طوابير الخبز، مؤكدًا أن منظومة الخبز منذ تطبيقها على مستوى الجمهورية وفرت نحو مليون و900 ألف طن قمح سنويًا.

------------------------
الخبر : «التموين»: افتتاح 160 مخبزًا و10 محلات بقالة بالفيوم والبحر الأحمر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق