أهم الأخبار اليوم .. فيديو.. «فرحات»: جهاز السيسي القانوني أفرط في إصدار القوانين.. والبرلمان عشوائي

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد نور فرحات، أستاذ القانون الدستوري، عضو مجلس أمناء حزب المصري الديمقراطي، إن الجهاز القانوني المعاون للرئيس عبدالفتاح السيسى كان يفرط في إصدار القوانين بصرف النظر عن ضرورة إصدارها في ذلك التوقيت أم لا.

وأضاف «فرحات»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «حصريا مع ممتاز»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، الجمعة، إن هناك أحكاما متعددة صدرت من المحكمة الدستورية العليا أيام الرئيسين السابقين «مبارك والسادات» بعدم دستورية قوانين صدرت بواسطة رئيس الجمهورية في حين أنه كان يمكن أن ينتظر إصدارها لحين انعقاد البرلمان.

وتابع:«هناك 350 قانونا صدرت منذ دستور 2014، وكنت أفضل أن يشكل البرلمان لجانا نوعية في خلال 48 ساعة وتوزع القوانين عليها، ومن ثم موافقة المجلس أو رفضه، لكن ما حدث تم بطريقة عشوائية جدا، حيث استند رئيس المجلس إلى المادة 82 التي تجيز له تشكيل لجنة خاصة لدراسة موضوع أو مشروع خاص.. ووزع القوانين بطريقة عشوائية».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. فيديو.. «فرحات»: جهاز السيسي القانوني أفرط في إصدار القوانين.. والبرلمان عشوائي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق