أهم الأخبار اليوم .. وزير الصحة يبحث تسهيل تسجيل وتصدير الدواء المصري مع نظيره اليمني

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، الخميس، مع نظيره اليمني ناصر باعوم، أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات الطبية والدوائية والدراسات الطبية المتخصصة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور باعوم، حرص اليمن على تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين البلدين في المجال الصحي والدوائي وتحديثه بما يتواكب من الأحداث الجارية في اليمن، خاصة ما يخص تقديم المنح العلاجية وتسهيل استقبال المرضى والجرحى اليمنيين في المستشفيات الحكومة والخاصة في مصر.

من جهته، أبدى وزير الصحة، استعداده العمل على تقديم جميع التسهيلات الممكنة لتوفير الخدمات الطبية وتقديمها بما يتناسب مع احتياجات المرضى والجرحى اليمنيين.

وشدد عماد الدين، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط اليمن ومصر، مبديا استعداده الكامل لتقديم الدعم للأشقاء اليمنيين في مختلف المجالات التي يحتاجها الجانب اليمني.

واتفق الوزيران على العمل من أجل بلورة الأفكار المشتركة عبر اللجان المتخصصة في وزارتي الصحة اليمنية والمصرية لإعداد مذكرة تفاهم تنظم آليات محددة لاستقبال المرضى اليمنيين وتقديم الخدمات العلاجية والطبية اللازمة لهم.

واستعرض اللقاء أيضا التعاون في مجال تصدير الدواء المصري إلى اليمن وتسهيل إجراءات تسجيله.

وناقش اللقاء السبل الكفيلة بتفعيل التعاون في مجال تدريب وتأهيل الأطباء اليمنيين واستيعابهم في برنامج الزمالة المصرية، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال تطوير القطاع الصحي في اليمن.

يذكر أن اللقاء يأتي ضمن سعي الحكومة لتفعيل العلاقات الثنائية اليمنية المصرية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الصحة يبحث تسهيل تسجيل وتصدير الدواء المصري مع نظيره اليمني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق