أهم الأخبار اليوم .. أجندة الأربعاء: السيسي يجيب على أسئلة المصريين

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يبدأ مؤتمر «حكاية وطن» بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يأتي في إطار حرص الرئيس على تفعيل المشاركة المجتمعية، وتعزيز الحوار مع المواطنين، خاصة الشباب، حيث من المقرر يقوم الرئيس خلال المؤتمر بالرد على استفسارات المواطنين والتي تم طرحها في إطار مبادرة «اسأل الرئيس»، وذلك بحضور عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة، فضلاً عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

يعقد سامح شكري، وزير الخارجية، جلسة مشاورات سياسية مع نظيره الأثيوبي ورقيني قبيو، بقصر التحرير، كما يُعقد الاجتماع الوزاري التحضيري للجنة العليا المشتركة المصرية الإثيوبية برئاسة وزيري خارجية البلدين بمقر وزارة الخارجية.

تبدأ فعاليات «مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس»، بمركز الأزهر للمؤتمرات، والذي ينظمه الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين لمدة يومين تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى وبمشاركة عربية وإسلامية ودولية رفيعة المستوى.

يزور وفد من البرلمان العربي مقر البرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبورج الفرنسية، لإجراء مشاورات مع كبار مسؤولي البرلمان الأوروبي إلى جانب المشاركة في اجتماع مجموعة البرلمان الأوربي المعنية بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، ومن المقرر أن يقدم الوفد شرحا متكاملا حول أبعاد قضية القدس، في ضوء القرارات والتوصيات الصادرة عن البرلمان العربي والتي تحدد مخاطر القرار الأمريكي المتعلق بالقدس.

تعقد في واشنطن محادثات «2+2» رفيعة المستوى، بشأن التزام الولايات المتحدة الأمني تجاه كوريا الجنوبية، بحضور نائب وزير خارجية كوريا الجنوبية، ليم سونج-نام، ونائب وزير الدفاع الكوري الجنوبي، سوه تشو-سوك، ومن الجانب الأمريكي توماس شانون، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية، ونائب وزير الدفاع الأمريكي، ديفيد تراشتنبرج.

تستقبل المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، المستشار النمساوي، سيباستيان كورز، في برلين، لبحث السياسة الأوروبية والعلاقات الثنائية، فضلا عن القضايا المطروحة على الساحة الدولية، ذات الاهتمام المشترك.

يلتقي وزير الخارجية الألماني، زيجمار جابريل، مع نظيره البولندي، ياتسيك تشابوتوفيتش، في مقر الخارجية الألمانية بالعاصمة برلين، لبحث السياسة الأوربية والعلاقات الثنائية، فضلا عن القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أجندة الأربعاء: السيسي يجيب على أسئلة المصريين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق