أهم الأخبار اليوم .. «الري» تستكمل برامج التوعية لترشيد استهلاك المياه في الدقهلية

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استكملت اﻹدارة المركزية للتوعية واﻹرشاد المائي والعلاقات العامة واﻹعلام، سلسلة ندواتها الخاصة بالتوعية المائية بفروع المجلس القومي للمرأة في نطاق الوجه البحري، حيث تم تنظيم ندوة اليوم الواحد بفرع المجلس القومي للمرأة بمدينة المنصورة، بحضور أعضاء المجلس القومي بالدقهلية.

وقالت وزارة الري، في بيان صحفي، الخميس، إن الندوة تناولت التأكيد على ندرة ومحدودية موارد مصر المائية وحتمية التحول من ثقافة الوفرة المائية إلى ثقافة الندرة المائية في ظل التحديات التي تواجه قطاع المياه بالدولة، وفى مقدمتها تفاقم الزيادة السكانية على الرغم من ثبات حصة مصر من المياه وتدهور نوعيتها نتيجة للسلوكيات السلبية واللامسؤولة من بعض فئات المجتمع، فضلا عن حاجة هذه قطاعات الدول إلى ضخ كميات مياه متزايدة أولا بأول وعلى رأسها مياه الري والشرب والأغراض المنزلية والصناعة اعتمادا على نهر النيل بصفة أساسية.

وأشارت وزارة الري إلى أنه يجري حاليا التواصل مع العديد من الفروع التابعة للمجلس القومي للمرأة على مستوى الجمهورية لمناشدة المرأة المصرية وتفعيل دورها الهام في توعية جموع المواطنين من أجل الحفاظ على ثروتنا المائية وترشيد استخدامها والكف عن إهدارها وتلويثها ومواجهة التعديات على نهر النيل .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الري» تستكمل برامج التوعية لترشيد استهلاك المياه في الدقهلية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق