عاجل

أهم الأخبار اليوم .. نقيب المحامين يخاطب الجوازات والشهر العقاري لاعتماد توكيل «التحركات»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

خاطب سامح عاشور، نقيب المحامين، الخميس، مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري المستشار ممدوح طبوشة، ومدير مصلحة الجوازات والهجرة اللواء أحمد الأنور، لاعتماد نموذج التوكيل الخاص المعد من النقابة ومخصص للمحامين لإجراء توكيل خاص عنهم لمندوبي النقابة العامة في إجراء استخراج شهادة التحركات.

وأوضح «عاشور»، في تصريح له، أن ذلك في إطار سعي النقابة العامة للمحامين لتسهيل إجراءات تمكين المحامين من إجراءات استخراج شهادة التحركات المطلوبة وفقا لقانون المحاماة، وحرص النقابة على المشاركة مع «الجوازات» والشهر العقاري، للمساهمة في تخفيف العبء وضغط الطلب المتزايد على طلب شهادات التحركات.

وأضاف أن «ذلك من خلال تبني مبدأ وجود وكيل خاص عن المحامين سواء من مندوبي النقابة العامة مما يساعد في تقليل الزحام بمجمع التحرير أو أقسام المحافظات حال وجود مندوب واحد عن أي عدد من المحامين».

يذكر أن نقيب المحامين ورئيس لجنة القبول أصدر، الإثنين الماضي، قرارا نص على: «تيسيرا على الزملاء المحامين الذين لا تسمح ظروف عملهم القيام شخصيا باستخراج شهادة التحركات من مصلحة الجوازات فإنه يمكن لهم توكيل أحد المعينين من قبل النقابة العامة لينوب عنهم في التقدم واستلام شهادة التحركات بموجب التوكيل الخاص المعد من قبل النقابة العامة والشهر العقاري، وفي هذه الحالة تراجع الأوراق ويقبل الرسم السنوي واشتراك العلاج لحين ورود شهادة التحركات».

يذكر أن نظام التوكيل سينتهي العمل به بنهاية شهر فبراير المقبل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نقيب المحامين يخاطب الجوازات والشهر العقاري لاعتماد توكيل «التحركات» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق