عاجل

أهم الأخبار اليوم .. محلب يلتقي الرئيس الغيني ويسلمه رسالة من السيسي

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل الرئيس تيودورو أوبيانج، رئيس غينيا الاستوائية، المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، حيث سلمه رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي ونقل إليه تحياته.

يأتى اللقاء ضمن الجولة التي يقوم بها محلب في أفريقيا والتي تشمل دولتي غينيا الاستوائية وليبيريا والتي تأتي بتكليف من الرئيس السيسي، في إطار الحرص المصري على تدعيم سبل التعاون والشراكة مع دول القارة ومنها غينيا الاستوائية التي ترتبط بمصر بعلاقات متميزة.

ويتكون الوفد المصري من اللواء حمدي بدين، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والمهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب، وكل من المهندس إبراهيم مبروك رئيس قطاع أفريقيا والأستاذ عماد عبيد رئيس القطاع المالى بالشركة.

وخلال اللقاء تم تناول مجالات التعاون المشترك وعلى رأسها تحقيق الشراكة في مجال التعليم بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والجامعة الغينية الجديدة الجارى إنشاؤها، كما تم بحث التعاون في مجال الصيد والزراعة وتصنيع الأخشاب.

كما تمت مناقشة إمكانية نقل التجربة المصرية في علاج والقضاء على فيروس سي، بالإضافة إلى التعاون لايجاد علاج للملاريا ،و كذلك تمت مناقشة مشروعات شركة المقاولون العرب في غينيا الاستوائية.

جدير بالذكر أن المهندس محلب سيتوجه عقب الزيارة إلى دولة ليبيريا كمبعوث شخصي للرئيس السيسي للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الليبيري الجديد جورج وايا وتسليمه رسالة تهنئة من الرئيس المصري على توليه منصبه الرئاسي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محلب يلتقي الرئيس الغيني ويسلمه رسالة من السيسي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق