أهم الأخبار اليوم .. «الخشت» يعلن محاور خطة تطوير مستشفيات جامعة القاهرة 2020

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الخطوات التنفيذية لمشروع تطوير مستشفيات الجامعة 2020، مشيرا إلى أن أهمية مستشفيات قصر العيني ومكانتها التاريخية تجعلنا في جامعة القاهرة نسعى للبدء في تطويرها تطويرا شاملا على أرض الواقع، وهو ليس مجرد تجديد، بل تطوير جذري وانشاء الجديد تماما، وذلك للدخول بها إلى عصر جديد.

وأضاف «الخشت» أن الترميم والاصلاح الجزئي ليس مجديا، بل لابد من إنشاء الجديد تماما، وهذا هو منطق الإصلاح الذي نعمل به في أغلب الملفات، سواء المادية أو الفكرية والثقافية أو التعليمية أو الدينية؛ للانتقال إلى عصر جديد، موضحا أن مستشفيات قصر العيني تضم 3200 سريرا، وباكتمال مشروع التطوير سوف تصل إلى زيادة الطاقة الاستيعابية بحوالي 300%.

وأشار «الخشت» إلى أن محاور خطة التطوير هي:

أولًا- التجديد وإعادة التأهيل:

ويشمل تجديد عدد من المباني، وهي مبنى المستشفى الرئيس وكافة الممرات، والمختبر المركزي، ومبنى التنظير، وإستكمال مبني الملك فهد، ومجمع الجراحة المركزي، ومنطقة الجراحة المختلفة، ومبنى العناية المركزة، ومبنى علم الأورام الطبية، ومبنى أمراض النساء، ومبني الأشعة، ومبنى متعدد الأغراض.

ثانيًا- تأثيث المستشفى:

يشمل تأثيث المستشفى كاملًا بما في ذلك غرف تنويم المرضى والعزل والعناية المركزة والعمليات والأطباء والممرضات، بالإضافة لصالات المحاضرات.

ثالثًا: المعدات والأجهزة الطبية:

وتشمل تحديث المعدات والأجهزة الطبية لتتواكب مع التطور التقني للمعدات والأجهزة الطبية العالمية.

رابعًا- الطاقة وإدارة المخلفات:

وتشمل توليد الطاقة، عن طريق الطاقة الشمسية من خلال وضع (10895) من الألواح الشمسية في أسطح المستشفيى بمساحة قدرها (19269 م2) لتوليد (2179) كيلووات، كما تشمل إدارة المخلفات إنتاج كهرباء أو حرارة عن طريق عمليات التخلص منها.

خامسًا- الخدمات الإستشارية:

وتشمل الدراسات الفنية، والتصاميم، وتحضير وثائق المناقصات، وتحليل العروض والإشراف على تنفيذ المشروع.

سادسًا- بناء الكوادر الفنية:

إعداد الكوادر الفنية من خلال عدد من البرامج.

سابعًا- هيكلة الإدارة:

إعادة هيكلة الأقسام الإدارية في المستشفى التي لها التأثير الكبير في إنجاح المشروع.

وبالنسبة لمستشفيات أبوالريش، فإننا نعمل على عدة مشاريع منها:

أولًا: مشروع تطوير أبوالريش المنيرة:

احلال وتجديد وحدة أمراض السكر والغدد الصماء،واحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي،ومشروع نقل العيادات الخارجية إلى المركز الطبي الوقائ،واحلال وحدة امراض الدم،و احلال وتجديد وحدة داخلية سعة 35 سرير،وتطوير باقي الوحدات والبنية التحتية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الخشت» يعلن محاور خطة تطوير مستشفيات جامعة القاهرة 2020 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق