أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: هجوم بين مرتضى وحسام ومحافظ يسخر من الفلاحات وتطورات عرض الـريال لـ«صلاح» (فيديو)

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعرض «المصري اليوم»، في التقرير التالي، أبرز ما جاء في برامج الـ«توك شو»، مساء السبت. وجاء في المقدمة إعلان الفريق سامي عنان اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وما تبعه من هجوم على حملته الانتخابية.

أخبار متعلقة

  • photo

    القصة الكاملة لخلاف التوأم حسن وطارق يحيى: حديث «حسن النية وقلة الأدب» (فيديو)

  • photo

    محافظ البحيرة عن «بائعي الزراعي»: «فلاحات مش شباب.. ومنظر مش حضاري» (فيديو)

  • photo

    سامي عبدالعزيز: رفضت إدارة حملة عنان «رغم المبلغ الفظيع» لهذا السبب (فيديو)

قال الدكتور حازم حسني، المتحدث باسم حملة الفريق سامي عنان، ردًا على دعم بعض الصفحات التابعة لجماعة الإخوان للمرشح المحتمل، إن «هناك مواقع إسرائيلية تؤيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فهل هذا يشينه؟».

وأضاف «حسني»، في مداخلة مع برنامج «ضد الفساد»، على قناة «الحدث اليوم»، أن «تأييد البعض للفريق عنان ربما يرجع إلى أخطاء كثيرة وقع فيها الرئيس السيسي، وهناك مظالم كثيرة تتجاوز فكرة المحاسبة السياسية والجنائية».

وتابع: «في ناس كتيرة جدًا لم ترتكب أي جرم، ولم تقدم للمحاكمات، دول من حقهم أن يؤيدوا» سامي عنان.

قال الدكتور سامي عبدالعزيز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إنه قبل صدور قرار التعويم مصر كانت على وشك الإفلاس، والرئيس عبدالفتاح السيسي صرح بهذا بوضوح ولم يلمح، مفسرا تصريح «شبه الدولة» بأنه مجرد علم وأرض وإنتاجها النهائي ليس إنتاج دولة.

وأضاف «عبدالعزيز»، في تصريحات تلفزيونية، أنه «في الانتحابات السابقة استدعيت من طرف الفريق سامي عنان لإدارة الحملة الإعلامية، وحينما دخلت عليه شعرت إني روحت مكان غلط، ورغم المبلغ المالي الفظيع خرجت من عنده وسافرت خارج مصر لأبعد عن الإلحاح».

وأوضح: «قبل ما أروح اكتشفت لا أرضية ولا جماهيرية ولا قبول شعبي ولا فكر، أنا لا أهاجم أحد اليوم.. شعرت أن من يقرأون البيانات كما لو كانوا يلقونها وحافظينها ولا يعرفون بعض معانيها».

كشف عماد كاظم، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، الخطوات التي يجب أن يتبعها أي مرشح للانتخابات الرئاسية في الكشف الطبي عليه، موضحًا أنه يجب على طالب الترشح بالحضور إلى مقر هيئة المجالس الطبية المتخصصة بالحي السادس في مدينة نصر، ومعه 6 صور شخصية حديثة، وكذلك صورة من بطاقة الرقم القومي.

وأضاف «كاظم»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مساء DMC»، على قناة «DMC»، أن يجب على المرشح دفع مبلغ قدره 6 آلاف جنيه ويتم تحديد له ثلاث جهات منوطة بإجراء الفحوصات الطبية وليس الكشف، على أن يختار واحدة من ضمن تلك الجهات وهم «معهد ناصر ومستشفى الشيخ زايد التخصصي في 6 أكتوبر، والمركز الطبي العالمي على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي».

وأشار إلى إجراء فحوصات على البطن والقلب وإشعات رنين وكذلك دلائل الأورام، لافتا إلى أن الأمراض التي تمنع الترشح هي الأمراض العصبية والنفسية والقلب والأورام، مضيفًا: «بياخد الجواب متوثق مع الإدارة على الجهة دي، كل النتائج بترجع مع المرشح في ظرف مغلق لا يفتح إلا أمام اللجنة الطبية، وخلال 48 ساعة يتم تحديد مكان الكشف ووقت الكشف الطبي عليه».

عرضت الإعلامية إيمان الحصري، تقريرًا مصورا عن «أهالينا البسطاء»، حسب وصفها، يبيعون خبز وفطائر على الطريق الزراعي ويعانون من مطاردة وإزالات من محافظة البحيرة.

وعلقت الدكتورة نادية عبده، محافظ البحيرة، على مطالب بعض المواطنين في كفر الدوار بتقنين أوضاعهم حيث إنهم يقوموا ببيع الخبز والفطائر على الطريق الزراعي، موضحة أنه لن يتم تقنين أوضاعهم بهذه الطريقة حيث إنهم يخالفون القانون.

وأضافت «عبده»، في مداخلة مع برنامج «مساء DMC»، على قناة «DMC»: «المنظر مش حضاري وهما مش شباب وكل الموجودين هناك فلاحات.. الناس دي حاطة الأفران بتاعتها في الشارع وسارقة الكهرباء من الأعمدة وبيعملوا زحمة في الطريق»، موضحة أن هؤلاء المواطنين لم يكونوا في هذا المكان في الفترة الماضية.

وتابعت: «الأنابيب في منتهى الخطورة، ومش عارفين الناس دي جاية منين، كل ما نمشيهم ييجوا تاني»، مؤكدة أنهم قد يتسببوا في وقوع حوادث، معبرة عن استعدادها في مساعدتهم على توفير مكان جديد لهم وإنهاء كافة الاجراءات الخاصة بذلك.

قال الكابتن حسام حسن، المدير الفني للنادي المصري، إن هناك من يريد أن يفسد العلاقة بينه وبين جماهير الزمالك، مشددا على أنه تصريحاته عقب مباراة السوبر فُهمت بالخطأ لأنه كان يجيب على سؤال من أحد الصحفيين.

وأضاف «حسن»، في مداخلة مع برنامج «العاشرة مساء»، مساء السبت، أن هناك مسؤول في نادي الزمالك، في إشارة إلى مرتضى منصور، قال عقب مباراة بتروجيت على هواء في برنامج عبر الإذاعة، إنه اتصل برئيس الاتحاد المصري هاني أبوريدة، وطلب إيقاف حسام حسن، متسائلا: «أليس هذا تدخل في شأن نادي آخر ومدرب هذا النادي، ولو الكلام ده صحيح ورئيس الاتحاد ياخد من رئيس نادي تاني تبقى كارثة».

ووجة عميد لاعبي العالم السابق، رسالة إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، قائلا: هل عضو مجلس الشعب من حقه أن يدوس هلى كرامة الشعب بسبب الحصانة؟، وهل من حقه «الغلط والإساءة إلى أعراض الناس»؟.

وأوضح المدير الفني للنادي المصري، أن المدير الفني السابق للأهلى مانويل جوزيه، أتي بنفس الإشارة من قبل ولم يتهمه أحد بل على العكس أشاد به أحد المعلقين.

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، شن هجوما عنيفا على حسام حسن، المدير الفني للفريق المصري البورسعيدي، بعد فوزه في مواجهة بتروجت.

وقال رئيس الزمالك: «اتصلت بهاني أبوريدة، وطالبته بشطب حسام وإبراهيم حسن من سجلات اتحاد الكرة ولن أتراجع عن موقفي».

بعد الفوز الصعب الذي حققه نادي المصري على حساب نادي بتروجيت، حرّك حسام حسن، المدير الفني للنادي البورسعيدي، يده لأداء إشارة معينة، ترجمها البعض باعتبارها «إشارة غير أخلاقية» يقصد بها طارق يحيى، المدير الفني للنادي البترولي.

ونجح المصري في اقتناص 3 نقاط صعبة من بتروجيت، بعد أن ساد التعادل الإيجابي بينهما طوال 90 دقيقة، بهدف مهاجمه أحمد جمعة، في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، على ملعب استاد برج العرب.

وبعد اللقاء، قال «حسن» إنه لم يقصد أي شئ تجاه أي شخص في بتروجيت، مضيفًا، في تصريحات تلفزيونية، أن «ما فعلته مثل ما يحدث من أي مدرب في العالم وما يحدث أيضًا في رياضة التنس عندما ينجح الرياضي في الحصول على نقطة أو يحقق الانتصار بصعوبة، هي فرحة تدل على القوة نتيجة الضغوط الكبيرة».

وأضاف «حسن»: «لم أقصد أي شئ، ولماذا من الأساس قد أفعل إشارة مسيئة ضد جهاز بتروجيت؟ أين حسن النية؟ وخلال المؤتمر الصحفي تمنيت التوفيق لفريق بتروجيت. صدقوني لم أقصد أي شئ ضد أي شخص. لا اسمي ولا تاريخي يجعلاني أفعل أي إساءة ضد أي شخص».

بدوره، قال «يحيى» إن «كل إناء ينضح بما فيه»، وإن «كل شخص له سلوكياته وأخلاقه التي تظهر أمام الجميع. ماذا أقول أكثر من ذلك»، مضيفًا أنه لم ير لقطة حسام حسن داخل الملعب، ولكن أعضاء الجهاز الفني أخبروه بما حدث».

ودارت سجالات بين الثنائي على مدار العامين الماضيين، ابتدأها «حسن» بالهجوم على فريق طلائع الجيش، في مباراة جمعته مع المصري، مارس الماضي، ضمن منافسات الدوري العام، عندما كان طارق يحيى على رأس الجهاز الفني في النادي العسكري.

انتهت المباراة بفوز طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف للمصري، ما دفع العميد إلى تحفيز لاعبيه بالتقليل من الخصم، حيث قال وقتها إن «الطلائع فرقة فاضية».

تدخل «يحيى» للدفاع عن فرقته، وطالب المدير الفني للمصري بالتزام الهدوء والتركيز مع فريقه، غير أن الأخير قابل الأمر بالقول «أنت هتمثل»، ما أدى إلى ضيق «يحيى».

في مباراته أمام الزمالك، كان العميد طرفًا في مشادة عنيفة مع الجهاز الفني للزمالك بقيادة نيبوشا، وطارق يحيى، المدرب العام للأبيض، بعد أن حقق الأخير فوزًا بهدفين مقابل هدف لنظيره المصري، في المباراة التي جمعتهما، سبتمبر الماضي، على ملعب برج العرب، ضمن منافسات للدوري العام.

بدأت المناوشات بعد اعتراضات من لاعبي المصري على بعض القرارات التحكيمية، ليتدخل الجهاز الفني للزمالك، خاصة طارق يحيى، بعدها هاجمت جماهير الأبيض الموجودة في المدرجات حسام حسن، وسبتّه وأخيه بألفاظ خارجة، ليكتفي هو برفع القميصين الأحمر والأخضر، في إشارة إلى الأهلي والمصري.

بعد المباراة هاجم «يحيى» التوأم، وقال في تصريحات تلفزيونية: «يا ريت نبطل قلة أدب، حسام وإبراهيم تعدوا كل الخطوط الحمراء، وهاجموني من قبل واليوم هاجموا نيبوشا المدير الفني للزمالك»، مضيفًا أن «حسام حسن أهلاوي ورفع تي شيرت الأهلي وإحنا كلنا عارفين انتماءه، كان يوم أسود يوم ما دخلتوا الزمالك».

ورد حسام حسن على الهجوم العنيف الذي تعرض له، وقال حينها: «مين ده؟!»، وساهم إبراهيم حسن بنصيب كبير في تأزيم الأمر بعد أن قال: «كل الناس عارفين مين (أبولية)، ومش ده اللي يغلط في إبراهيم وحسام حسن، بس هقول إيه (دلدول)».

وفي أخبار محمد صلاح، قال هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إن ريال مدريد الإسباني تقدم بعرض لضم النجم مهاجم ليفربول والمنتخب الوطني.

وأضاف «أبوريدة»، في مداخلة مع برنامج «مع شوبير»، مساء السبت، أن «قبول العرض من عدمه يرجع إلى إدارة نادي ليفربول».

وأوضح رئيس اتحاد الكرة أن الريدز يواجه ضغوطًا كثيرة، خاصة بعد انتقال كوتينيو إلى نادي برشلونة، مضيفًا أن «محمد صلاح من اللاعبين القلائل في ليفربول اللي اتعمل لهم أغنية».

قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إنه لن يسافر إلى برج العرب بالإسكندرية لمواجهة المصري البورسعيدي، الأربعاء المقبل، في الجولة 20 من الدوري الممتاز، مؤكدا أنه يرفض خوض اللقاء في الإسكندرية.

وأوضح «منصور»، في تصريحات إذاعية، إن مباراة المصري، الأربعاء، خاصة بنادي الزمالك، ويجب إقامتها على إستاد القاهرة الدولي، لأنه خاض المباراة الأولى بملعب برج العرب، ولن يخوض اللقاء سوى بملعب القاهرة، ولن يلاقي المصري في برج العرب وكذلك كل الأندية لها الحق في مواجهة المصري على ملاعبها دون إجبارها على مواجهته بملعب واحد.

أشار رئيس الزمالك إلى أنه للأسف الشديد مجلس المصري لا يتدخل أو يقف أمام حسام وإبراهيم حسن ومنعه من الخروج عن النص مشيرا إلى أنه لن يتراجع عن شطب التوأم في الفترة المقبلة.

قال باسم التميمي، والد الفتاة الفلسطينية عهد التميمي، إن هناك مخططا إسرائيليا لإبقاء عهد التميمي في السجون لفترة طويلة مع والدتها، مشيرًا إلى أن القانون الإسرائيلي «ظالم لا يراعي الطفولة أو القيم الإنسانية».

وأضاف «التميمي»، في مداخلة مع برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، إن «الاحتلال الإسرائيلي ظالم ولا يراعي قوانين ولا مواثيق ويتعاملون معها بقسوة»، موضحا أن «عهد» تقابل إجراءات التحقيق الصعبة بكل صمود.

وأوضح والد عهد أن الاحتلال الإسرائيلي لم يراع صغر سن ابنته، واعتقلوها مكبلة أمام كاميرات العالم، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعى إلى تضخيم تهمة ابنته لتعظيم العقاب من أجل ترويع الجيل الجديد حتى لا تكون لهم قدوة، والهدف من التحقيق هو كسر صمود ابنته.

وأشار إلى أن محامية إسرائيلية من اليسار تدافع عن عهد التميمي أمام محكمة مع مجموعة من المحامين الفلسطينيين، مطالبًا بعدم إعطاء حجم أكبر من الطبيعي للمحكمة الإسرائيلية.

قال الداعية الإسلامي خالد الجندي إن الأعمال الفنية الجيدة، التي تبث الأمل والتفاؤل، لها ثواب في الآخرة.

وأضاف، في برنامجه «لعلهم يفقهون»، على قناة «DMC»، مساء السبت، إن «في المقابل الأعمال اللي بتقدم حاجة غير مناسبة بيترتب عليها إثم».

وتابع «الجندي»: «مش بنحارب فن، مش بنحارب فن التماثيل، مش بنحارب الغناء، والحمد لله بنغض بصرنا لو في حاجة إباحية».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: هجوم بين مرتضى وحسام ومحافظ يسخر من الفلاحات وتطورات عرض الـريال لـ«صلاح» (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق