عاجل

أهم الأخبار اليوم .. محافظ السويس: تم إعداد خريطة متكاملة لفرص الاستثمار بالمحافظة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صرح محافظ السويس اللواء أحمد محمد حامد بأنه تم إعداد خريطة متكاملة لفرصة الاستثمار للترويج للمحافظة لدى المستثمرين المصريين والعرب والأجانب لإقامة مشروعات بالمحافظة توفر الآلاف من فرص العمل لأبناء المحافظة وتساعد في زيادة النمو الإقتصادي.

وقال المحافظ - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن فرص الاستثمار الجاهزة حالياً بالمحافظة هي إقامة مشروع «القرية الصناعية- الزراعية» بمنطقة جنيفة حيث تم تخصيص مساحة 50 فدانا بهذه المنطقة التي يغلب عليها الطابع الزراعي لإقامة مشروعات لتغليف وتعبئة المنتجات الزراعية وإنشاء صوب للزراعات القابلة للتصدير بتكلفة استثمارية تصل إلى 600 مليون جنيه.

وأضاف أن هذا المشروع سيستفيد من قرب الموانئ العاملة في المحافظة «العين السخنة والأدبية وبورتوفيق في عمليات التصدير وبالتالي سوف يتم توفير مصروفات النقل إلى منافذ التصدير».

وأوضح أن المحافظة تسعي لترويج إقامة مشروع «الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر» يضم 2000 ورشة صناعية على مساحة 95 فدانا بمنطقة عتاقة الصناعية وتهدف إنتاجية هذه المشروعات للتصدير أيضاً ومشروع آخر للصناعات المتوسطة بالطريق الدائري بحي عتاقة على مساحة 74 فدانا بتكلفة تصل إلى مليار جنيه.
ودعا المحافظ المستثمرين لإنشاء «مدينة للمخلفات» تقوم على تدوير المخلفات الصلبة والإلكترونية ومواد البناء على مساحة 6 كيلومترات بمنطقة وادي حجول بطريق (السويس- القاهرة).

وذكر اللواء حامد أن هناك فرصا استثمارية أخرى لإنشاء مدينة ثقافية بمنطقة حوض الدرس المطلة على خليج السويس والمجري الملاحي لقناة السويس على مساحة 14 فدانا تضم قاعة للمؤتمرات والمعارض الدولية ومكتبه كبري على غرار مكتبة الإسكندرية وقصر ثقافة ومركز لتوثيق تاريخ السويس ودار أوبرا ومجمع سينمات وحديقة للطفل، بالإضافة إلى إقامة محطتين لتحلية المياه بمنطقة كبريت على مساحة 12 فدانا تقوم بإنتاج 40 ألف مترمكعب يوميا من المياه ومحطة أخرى بشرق السويس على مساحة 8 أفدنة تنتج 20 ألف متر مكعب من المياه يومياً.

وعن فرص الاسثمار في المجال الصحي المقترحة، قال المحافظ إن هناك مقترحات لإقامة مستشفي استثماري كبير بمنطقة بورتوفيق على مساحة 10 أفدنة ومستشفيات أخرى متخصصة للقلب وأمراض الكلي على مساحه 3 آلاف، و200 متر مربع ومستشفي للطوارئ واستقبال الحوادث بمدخل المحافظة.. مشيرا إلى جاهزية هذه الأراضي وتخصيصها للتنفيذ.

أما عن الجانب التعليمي فقال إن المحافظة أعلنت رغبتها بالفعل في إقامة 3 مدارس تجريبية متميزة بسعة 75 فصلا لكل مدرسة منها .
وأكد المحافظ أن السويس ترغب أيضاً قي الاستثمار السياحي من خلال إقامة قريتين للاستشفاء بعيون موسي والعين السخنة وتم تحديد 57 فدانا للأولي و50 فدانا للثانية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ السويس: تم إعداد خريطة متكاملة لفرص الاستثمار بالمحافظة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق