أهم الأخبار اليوم .. «محلب» يزور كوت ديفوار ضمن جولته الأفريقية قبل توجهه إلى ليبيريا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أجرى المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، زيارة إلى عدد من الدول الأفريقية بناء على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى لتعزيز التعاون والترابط مع الدول الأفريقية.

وفي طريق عودته من غينيا الاستوائية لزيارة ليبيريا، توقف المهندس إبراهيم محلب عدة ساعات في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، حيث التقى مع السيد باتريك أشيه مساعد رئيس الجمهورية الإيفواري.

تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون وتذليل العقبات التي تحول دون تحقيق التعاون بالشكل المناسب. وقد طلب الجانب الإيفواري الاستفادة من الخبرة المصرية في مجالات عدة على رأسها الإسكان والبنية التحتية والزراعة والأسماك والصحة، كما أعرب عن تطلعه لزيارة مصر بناء على الدعوة التي وجهت له للتعرف عن قرب على الإنجازات والمشروعات القومية العملاقة التي تشهدها مصر وجار تنفيذها في زمن قياسي.

كما أعرب المهندس إبراهيم محلب، من جانبه، عن تطلعه لتلك الزيارة واستعداد مصر الدائم لتقديم الدعم وتعزيز العلاقات بالشكل الذي يعكس التآخي ومدى صلابة العلاقات المصرية الايفوارية، وان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما جرى الاتفاق على التشاور بشكل عاجل لوضع تصور محدد للمجالات التي تحتاج إلى دعم وتعزيز من خلال تبادل الزيارات بين الجانبين وبحيث يعكس هذا التصور الرغبة الجادة بين الجانبين في تطوير العلاقات وتعزيز التعاون مع الجنوب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «محلب» يزور كوت ديفوار ضمن جولته الأفريقية قبل توجهه إلى ليبيريا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق