أهم الأخبار اليوم .. هيئة قناة السويس تستقبل وفدًا من الإعلاميين والإذاعيين الأفارقة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس، طارق حسنين، إن وفدا من الإعلاميين والإذاعيين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية زار، الأحد، هيئة القناة برئاسة مها بسيم، مدير «مركز التدريب والدراسات الإعلامية» التابع «للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام»، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة القناة بمدينة الإسماعيلية.

وأضاف «حسنين» في تصريح أن الوفد يضم 32 متدربًا من 16 دولة أفريقية، لافتًا إلى أن الزيارة تأتي في إطار فعاليات الدورة التدريبية الـ33 التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية، موضحا أنه تم تقديم عرض توضيحي عن مستجدات المشروعات القومية في منطقة القناة، التي بدأت بافتتاح قناة السويس الجديدة لتصبح نواة لمشروع التنمية الواعد بالمنطقة، الذي يضم 6 موانئ إلى جانب العديد من المناطق الصناعية واللوجستية.

وتابع «حسنين»: «تم استعراض الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع القناة الجديدة الذي نجح في زيادة الطاقة الاستيعابية والتصريفية لقناة السويس لتصل إلى 97 سفينة في اليوم، إلى جانب المساهمة في زيادة الحمولات المنقولة عبر القناة لتتجاوز مليار طن لأول مرة في تاريخ القناة».

وأشار إلى أن مشروع القناة الجديدة نجح في زيادة أعداد السفن العابرة خلال عام 2017 بنسبة 4.3 % لتصل إلى 17 ألفا و550 سفينة مقارنة بعام 2016، ما انعكس بالإيجاب على ارتفاع عائدات القناة خلال 2017 بنسبة 5.4% التي بلغت 5 مليارات و300 مليون دولار، ما يعادل 94 مليار جنيه مصري مقارنة بعام 2016.

وأكد «حسنين» أن الوفد شاهد مجموعة من الأفلام التسجيلية التي تستعرض تاريخ قناة السويس ومراحل تطويرها من بداية حفرها وحتى افتتاح قناة السويس الجديدة إلى جانب عرض أهم الفرص الاستثمارية الواعدة في مشروع التنمية بمنطقة القناة.

وفي ختام الزيارة، قام الوفد بجولة بحرية بالمجري الملاحي لقناة السويس المصرية وقناة السويس الجديدة للتعرف على الإنجازات على أرض الواقع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. هيئة قناة السويس تستقبل وفدًا من الإعلاميين والإذاعيين الأفارقة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق