عاجل

أهم الأخبار اليوم .. نقيب الفلاحين الزراعيين يشيد بقرار السيسي بزيادة سعر طن قصب السكر لـ720 جنيه

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، الأحد، عن استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمطالب المزارعين بخصوص رفع سعر توريد محصول قصب السكر من 620 جنيها إلى 720 جنيها، وذلك خلال كلمته خلال افتتاح الرئيس عددا من المشروعات بمحافظة بني سويف، اليوم.

من جانبه، أشاد النقيب العام للفلاحين الزراعيين، الحاج عماد أبوحسين، بقرار السيسي بشأن زيادة سعر توريد القصب، وذلك لتخفيف العبء على كاهل الفلاح المصرى بعد رفع أسعار المحروقات والمستلزمات الزراعية والأيدى العاملة، لافتا أن قرار الرئيس السيسي جاء استجابة سريعة لمطالب الفلاحين تزامنا مع تواجده بإحدى محافظات الصعيد، معتبرًا ذلك القرار بـ«عيدية» الرئيس لأهالى الصعيد.

وأوضح النقيب العام للفلاحين، في تصريحات خاصة للمصري اليوم، أن الرئيس السيسي يصالح أهالى الصعيد بقراره هذا، خصوصا بعد التصريحات المسيئة التي أطلقها وزير التنمية المحلية الجديد في حق الصعايدة، وكأن الرئيس أراد تصحيح المفاهيم المغلوطة التي تنتقص من عظمة رجال ونساء وشباب أهالى الجنوب، مشيرا إلى الرئيس السيسي يحب أهل الصعيد وهم يحبونه، لذلك قرر أن يفاجئهم بهذا القرار وهو بينهم وفى ضيافتهم، ونحن نشكره باسم جموع الفلاحين والمزارعين على هذا القرار الذي يصب في صالح الفلاحين وأسرهم.

في سياق متصل، أشاد حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاص برفع سعر توريد طن قصب السكر من 700 جنيه إلى 720 جنيه، وتعهد بأن يلتزم جميع الفلاحين في ربوع مصر بتوريد محصول القصب إلى المصانع لتجنب حدوث أي أزمات.

وقال نقيب عام الفلاحين، الأحد، إن الفلاح المصرى دائمًا في عقل وقلب الرئيس السيسي، مؤكدًا أن هذا السعر يحقق هامش ربح مقبول للفلاح في ظل الفترة الحالية حتى نعبر إلى بر الأمان، موضحًا أن تطبيق قانون الزراعة التعاقدية الذي أصدره الرئيس السيسي يحقق عائدا للفلاح وهامش ربح مناسبا يغطى التكلفة الحقيقية للإنتاج الزراعي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نقيب الفلاحين الزراعيين يشيد بقرار السيسي بزيادة سعر طن قصب السكر لـ720 جنيه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق