أهم الأخبار اليوم .. القصة الكاملة وراء غلق مدرسة «BBC» الدولية (مستندات)

0 تعليق 48 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تشكيل لجنة من قبل إدارة التعليم الخاص والدولي لفحص أوضاع مدرسة BBC الدولية ورفع تقرير مفصل عن مخالفاتها إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم،عقب استقبال أولياء أمور الطلاب بالمدرسة عقب قرار إدارة المدرسة بغلقها بشكل مفاجئ.

وعقد ياسر عبدالعزيز المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص بالوزارة، وعبير إبراهيم مدير عام التعليم الخاص والدولي، لقاءاً مع أولياء الأمور أكدا خلاله ،أنه ليس من حق أي منشأة تعليمية أن تتخذ من نفسها قرارًا بالغلق، ولكن من حقها فقط إنهاء النشاط المالي ووقف استقبال طلاب جدد لحين تخرج أخر طالب بالمدرسة ،ثم تسليم المدرسة لوزارة التربية والتعليم لوضعها تحت إشرافها المالي والإداري، أو يتم بيعها لرجل أعمال آخر تحت إشراف وموافقة وزارة التربية والتعليم.

مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم طارق شوقي - صورة أرشيفية

وأكد عبدالعزيز أن مدرسة BBC لم تخطر الوزارة بقرار الإغلاق ،إلا اليوم فقط حيث أرسلت طلبًا للسماح بالإغلاق مرفقًا به بيان بتفاصيل أسباب هذا الطلب،وأنه في أصعب الظروف ستتحمل الوزارة مسؤولية توفير أماكن بديلة لطلاب المدرسة في مدارس أخرى.

القصة الكاملة وراء غلق مدرسة «BBC» الدولية «مستندات»

فيما أرسل اليوم رضا إدوارد رئيس مجلس إدارة مدرسة BBC الدولية، خطابا جديدًا لجميع أولياء أمور طلاب المدرسة، أكد فيه أن قرار إغلاق المدرسة نهائي ولا رجعة فيه بعد التصديق على شهادة طلاب «جريد 12».

وأوضح الخطاب، أنه تم إخطار الجهة المانحة بأن هذا العام هو العام النهائي لها وسيتم إلغاء التراخيص بها.

وقال رئيس مجلس الإدارة في خطابه: لقد حاولت المدرسة جاهدة على مدار الخمس سنوات السابقة، أن تحتفظ بالقسم الأمريكي والعودة إلى النظام البريطاني حفاظا على تاريخها الطويل العريق، ولكن الظروف السيئة للمدرسة قد أبت ذلك.

القصة الكاملة وراء غلق مدرسة «BBC» الدولية «مستندات»

وأشار إلى أن المدرسة كانت قد تقدمت إلى وزارة التربية والتعليم بطلب يحمل رقم 239+3م بتاريخ 5 ابريل 2006، بشأن تصفية المدرسة اعتبارا من العام الدراسي 2006 /2007، وتمت الموافقة عليه بلجنة التعليم الخاص بالمديرية بتاريخ 13 يوليو 2006، وتم اعتماد المحضر من مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بتاريخ 17 يوليو 2006، وقد قررت اللجنة الموافقة على التصفية تدريجيا طبقا للقواعد واللوائح المعمول بها وزاريًا، وبالتالي أصبح للمدرسة الحق في تصفية المدرسة طبقا للقرار الوزاري الصادر لها.

القصة الكاملة وراء غلق مدرسة «BBC» الدولية «مستندات»

وأضاف الخطاب أنه قد تمت تصفية المدرسة بالفعل إلى أن وصلت الأعداد إلى صفر في قسم الناشيونال وصفر في النظام البريطاني وما يقرب من 450 طالبًا بالقسم الأمريكي حتى الآن، وأنها قررت أن يكون العام الدراسي الحالي هو آخر عام دراسي لها حيث تم أصدرت قرارا بإغلاقها، بعد 32 من العمل المتواصل، معللة ذلك القرار بأنها تكبدت خسائر هائلة على مدار ال5 سنوات الماضية بشكل كبير، حيث أصبحت تكلفة الطالب الفعلية على المدرسة تصل إلى ضعف ما يدفعه ولي أمر التلميذ، خاصة أن المدرسة رفضت اللجوء لرفع مصروفاتها مثل باقي المدارس الأخرى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. القصة الكاملة وراء غلق مدرسة «BBC» الدولية (مستندات) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق