أهم الأخبار اليوم .. مصادر: استهداف 2 مليون شخص للكشف عن «فيروس سي» في 2018

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت مصادر حكومية عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهات باستهداف نحو 2.5 مليون مواطن ضمن برنامج المسح الشامل للكشف عن المصابين «بفيروس سي» على مستوى الجمهورية خلال العام الجاري.

وقالت المصادر إن هذا المسح سيركز على العاملين في القطاع الحكومي ومختلف الجامعات الحكومية في البلاد، مشددة على أن هناك اهتماما رئاسيا بالملف، وإن الأجهزة المعنية بالتنفيذ تتعامل معه بمنتهى الجدية بعيدا عن الـ«الشو الإعلامي».

وأضافت المصادر أن التمويل المالي اللازم لإجراء المسح جاهز بالكامل ولا توجد أي عقبات مالية قد تواجه تحقيق هذا الهدف.

ولفت إلى أنه تم عقد جلسة البت الفني لتوريد نحو 530 ألف عبوة من العبوات الخاصة بعمل الاختبارات اللازمة للعدد المستهدف من المسح والتي من شأنها الكشف عن وجود الفيروس سي بجسم الإنسان، حيث شاركت 19 شركة بعروض التوريد بهدف ضمان استمرار ووفرة عبوات تلك الاختبارات بالأسواق، لافتا إلى أن وزارة الصحة لديها حاليا عرض لتوريد 30 مليون عبوة اختبار لكشف الإصابة بالفيروس.

وقال إنه تجرى حاليا عمليات المسح والاختبار من عبوات تم توريدها في السابق، لافتا إلى أنه لا تغيير في البروتوكول الحكومي للعلاج من الفيروس.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصادر: استهداف 2 مليون شخص للكشف عن «فيروس سي» في 2018 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق