أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: حديث حول تراجع الأسعار وهجوم على مرتضى وضعف قيمة الجنيه (فيديو)

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعرض «المصري اليوم»، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في برامج «التوك شو»، مساء الثلاثاء، وكان الفريق سامي عنان، المرشح المحتمل للاتخابات الرئاسية، محور الاهتمام، بعد بيان القوات المسلحة حول ارتكابه عدد من المخالفات، منها التحريض ضد الجيش المصري.

أخبار متعلقة

  • photo

    «توك شو نيوز»: تراجع فائدة الـ20% وعقبة عنان ورواتب الإعلاميين وقصة صراع أجهزة مبارك (فيديو)

  • photo

    «توك شو نيوز»: مصر ترد على إثيوبيا وحديث عن مثلية الإسكندر ومدرس يحاول ضرب زميلته (فيديو)

  • photo

    «توك شو نيوز»: هجوم بين مرتضى وحسام ومحافظ يسخر من الفلاحات وتطورات عرض الـريال لـ«صلاح» (فيديو)

أذاع التليفزيون المصري بيان القيادة العامة للقوات المسلحة، بخصوص ترشح «عنان» لرئاسة الجمهورية. وقالت القيادة العامة، في بيانها، إنه «على الرغم مما يواجهه جيش مصر العظيم على مدار الأربع سنوات الماضية من حرب شرسة ضد الإرهاب الأسود الذي يبتغي النيل من مكانة مصر والإفتئات على دورها التاريخي في محيطها العربي والأفريقي والإسلامي وذلك في ظل تحديات غير مسبوقه تواجهها، وتربص من عناصر داخلية وخارجية، كانت القوات المسلحة في مقدمة الصفوف للحفاظ على الدولة المصرية ويحكمها في ذلك إطار منضبط من القواعد والقوانين الصارمة».

وأضاف البيان: «في ضوء ما أعلنه (الفريق مستدعى) سامي عنان من ترشحه لانتخابات الرئاسة، فإن القوات المسلحة لم تكن تتغاضي عما ارتكبه من مخالقات قانونية صريحة مثلت إخلالا جسيما بقواعد ولوائح الخدمة العسكرية، تمثلت في:

1- إعلانه الترشح للانتخابات دون الحصول على موافق القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعاءها له.

2- تضمين البيان الذي ألقاه المذكور بشأن ترشحه للرئاسة على ما يمثل تحريضا صريحا ضد القوات المسلحة بغرض إحداث الوقيع بينها وبين الشعب العظيم.

3- ارتكاب جريمة التزوير في المحررات الرسمية وبما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة، الأمر الذي أدى إلى إدارجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق».

واختتمت القيادة بيانها: «وإعلاء لمبدأ سيادة القانون باعتباره أساس الحكم في الدولة فإنه يتعين اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ما ورد من مخالفات وجرائم تستدعي مثوله أمام جهات التحقيق المختصة، والله ولي التوفيق».

في الاقتصاد، قال خالد مدبولي، الخبير الاقتصادي، إن ظاهرة التضخم عالمية، مؤكدًا أن «الاقتصاد المصري كان منهكًا للغاية وكان لابد من إجراء إصلاحات اقتصادية».

وتوقع «مدبولي»، في لقائه مع برنامج «الطريق إلى الاتحادية»، على قناة «أون لايف»، أن يظل معدل التضخم ثابتًا دون ارتفاع عام 2018.

وأضاف أن «معدل الأسعار هو الآخر سيظل ثابتًا دون ارتفاع في 2018، ولكن نزولها سيكون صعبًا، والمواطن سيشعر بثمار الإصلاح خلال العامين الجاري والمقبل».

وتابع: «العملة الضعيفة تشجع صادراتنا على غزو دول العالم، وقيمة ضعيفة للعملة مع اقتصاد ضعيف شىء سيئ للغاية، علينا دعم الاقتصاد لكي يقوى، واستقرار سعر العملة أفضل بكثير للمستثمر من تذبذبها، ونحتاج أن نتميز في تصدير بعض السلع».

الدكتور محمد بدرة، الخبير الاقتصادي، قال إن هناك مظاهر تحسن في الاقتصاد المصري نتيجة القرارات الإصلاحية، مؤكدًا أننا «نتقدم إلى الأمام، وهناك العديد من الظواهر الإيجابية».

وأضاف «بدرة»، في لقائه مع برنامج «الطريق إلى الاتحادية»، على قناة «أون لايف»، أن «هناك انخفاضًا في التضخم ما يؤدي إلى تحسن في المناخ الاستثماري لدرجة كبيرة».

وأوضح الخبير الاقتصادي أن «قوة الجنيه أمام الدولار كانت وهمية، وقيمته العادلة هي الموجودة حاليًا، وأتمنى أن يظل الجنيه المصري ضعيفًا، لأن قوته ستقلل من التصدير والسياحة».

وتابع أن «استقرار الدولة هو أهم عوامل جذب الاستثمار الخارجي، وعلينا إعطاء حوافز وضمانات للمستثمر المصري أولًا حتى نشجع المستثمر الأجنبي».

قالت سوزان سمير، المرشحة المسيحية السابقة على قوائم حزب النور، إن ثورة 25 يناير كانت «مؤامرة من الداخل والخارج لتخريب مصر».

وأضافت «سمير»، في لقائها مع برنامج «صح النوم»، على قناة «LTC»، إنها تؤيد الرئيس الأسبق حسني مبارك لأنه كان «شيك، وتنحى لمنع إراقة الدماء»، على حد وصفها.

وتابعت أن «مبارك» لم يكن «شيك، عشان بيلبس كويس، ده كان بيلبس من المحلة، وبدلته كانت بـ45 جنيه».

هاجم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ثورة 25 يناير، وقال إن «دول شوية عيال طلعوا علشان يهينوا الشرطة، ويوم 28 يناير حدثت انتفاضة شعبية».

وأضاف «منصور»، في مداخلة مع برنامج «صح النوم»، على قناة «LTC»، أنه عضو في البرلمان منذ عام 2000، ورئيس نادي الزمالك منذ عام 2005.

وتابع: «اوعى حد يجيب اسمى تلقيحًا أو تصريحًا»، لافتًا إلى أنه اتهم «مبارك» بتزوير الانتخابات، وأن «أمن الدولة ضربوني بالرصاص عام 2005 ويومها أمي ماتت».

ورفض عضو مجلس النواب التعليق على استمراره في الترشح للانتخابات الرئاسية، وقال: «لا تعليق».

من جانبه، هاجم محمد الخولي، نائب رئيس نادي المصري، مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، قبل ساعات من انطلاق المباراة التي تجمع الناديين ضمن منافسات الدوري العام.

وقال «الخولي»، في مداخلة مع برنامج «مساء الأنوار»، على قناة «أون سبورت»، إن سمير حلبية، رئيس النادي، يميل إلى التهدئة، في الوقت الذي يواصل فيه رئيس الزمالك هجومه على رموز النادي.

وأضاف أن «رئيس الزمالك قال عني إني بجعجع في القنوات، مصر كلها عارفة مين اللي بيجعجع»، مشددًا على أن المصري وبورسعيد هما من تحملا «فاتورة الأزمة».

ويلتقي المصري والزمالك، مساء الأربعاء، على ملعب استاد الجيش في برج العرب، في مواجهة ملتهبة بفضل التراشق بين رئيس الأبيض والجهاز الفني للمصري ممثلًا في التوأم حسام وإبراهيم حسن.

قالت الفنانة سهير البابلي إن زكي بدر، وزير الداخلية الأسبق، كان «يحبني ومعجب بيا جدًا».

وعرض برنامج «عم يتساءلون»، على قناة «LTC»، مساء الثلاثاء، برومو لسلسلة حلقات لـ«البابلي».

وظهرت في البرومو نيفين محمود الناقورى، ابنة سهير البابلي لتروى كواليس من حياة والدتها الفنية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: حديث حول تراجع الأسعار وهجوم على مرتضى وضعف قيمة الجنيه (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق