أهم الأخبار اليوم .. وزيرة التضامن تحجب منصب رئيس صندوق التأمين الاجتماعي الخاص

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، السبت، حجب منصب رئيس صندوق التأمين الاجتماعي على العاملين بقطاع الأعمال والقطاع الخاص وإعادة الإعلان عن المنصب والاجتماع، الإثنين المقبل، برؤساء القطاعات بالصندوق لاختيار من سينتدب قائمًا بالأعمال حتى إعادة طرح الإعلان.

وقالت «والي»، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، السبت، إن منصب رئيس الصندوق خلا ببلوغ آمال عبدالوهاب سن المعاش القانونية، مشيرة إلى أنه تقدم للمنصب وفقًا لإعلان خلوه 6 قيادات بالصندوق، بينما حضر 4 فقط أمام اللجنة وبإجماع آراء جميع أعضائها لم يتم اختيار أي من المتقدمين.

وبشأن معايير اختيار رئيس الصندوق الجديد، أوضحت الوزيرة أنه يتطلب تمتعه بخبرة فنية ومالية واكتوارية كبيرة إلى جانب قدرته على قيادة الصندوق وإدارته وفقًا للنظم الحديثة واستخدام تكنولوجيا المعلومات لتحديث نظم العمل، بالإضافة إلى قدرته على إيجاد مقترحات مبتكرة وإبداعية تخص فض التشابكات المالية وإصلاح منظومة التأمينات والمعاشات.

يذكر أن اللجنة المشكلة لاختيار رئيس جديد لصندوق التأمين الاجتماعي على العاملين بالقطاع الحكومي قررت حجب الوظيفة أيضًا وإعادة الإعلان مرة أخرى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزيرة التضامن تحجب منصب رئيس صندوق التأمين الاجتماعي الخاص .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق