أهم الأخبار اليوم .. «صحة الشرقية»: 56 حالة اشتباه بأنفلونزا الطيور منذ سبتمبر الماضي

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور خالد فوزي، مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالشرقية، إن عدد الحالات المشتبه في إصابتها بمرض أنفلونزا الطيور بالمحافظة خلال الفترة من سبتمبر الماضي وحتى الآن 56 حالة وجميعها حالات سلبية.

وأضاف «فوزي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، السبت، أنه تم إعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة تحسبًا لظهور أى أعراض إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير أو الطيور أو الغدة النكافية.

وأشار المدير إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة تحت إشرافه وذلك لمكافحة أمراض الشتاء المتمثلة في أنفلونزا الطيور والخنازير والغدة النكافية وقد تم تخصيص مراقب صحي وطبيب بكل إدارة صحية على مستوى الـ17 إدارة للمتابعة علاوة على تشكيل فريق انتشار سريع بالمديرية مكون من الإدارة الصحية وقسم الأغذية والأمراض المعدية وأن المديرية على أتم استعداد للتعامل مع أي حالات فور ظهورها من خلال تفعيل غرف العزل بالمستشفيات وتوفير جميع مستلزمات مكافحة العدوي وتوفير الأدوية والعقاقير اللازمة ومنها عقار «التاميفلو».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «صحة الشرقية»: 56 حالة اشتباه بأنفلونزا الطيور منذ سبتمبر الماضي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق