أهم الأخبار اليوم .. قوافل تعليمية مجانية لطلاب الإعدادية والثانوية في أسيوط

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن قافلة تعليمية مجانية انطلقت لطلاب الشهاداتين الإعدادية، والثانوية بإدارة البدارى التعليمية، مشيرا إلى أنها ضمت نخبة من مستشارى ومعلمى المواد المختلفة بوزارة التربية والتعليم، ورجال الدين التابعين لوزارة الأوقاف.

وأضاف وكيل الوزارة، أن القافلة تعد استمرارا لدعم العملية التعليميه، وجذب الطلاب للمدارس والحد من الدروس الخصوصية، ونقل خبرات تعليمية مميزه لتلاميذ وطلاب الشهادتين الاعدادية والثانوية في الإدارات التعليمية النائية.

وأوضح صلاح فتحى، وكيل المديرية، أن القافلة مهمة تعليمية قومية لطلاب الشهادات، لشرح ومراجعة ما دُرس في المنهج، بمشاركة نخبة من كبار معلمي مصر ومقدمى البرامج التعليمية بالتليفزيون المصرى.

وأضاف، أن فعاليات القافلة التعليمية تضمنت بالإضافة إلى المواد التعليمية المختلفة، الجانب الدينى الذى تناولت من خلاله تحلى الطلاب بمكارم أخلاق الرسول عليه السلام، والتمسك بالدين لمواجهة الإلحاد والفكر التكفيري والشائعات الهدامة.

وقال محمد عبد الرحمن زناتي، مدير إدارة البدارى التعليمية، إنه للعام الثالث على التوالى تُختار إدارة البدارى لإستضافة القافلة، مشيداً بدور الوزارة ومديرية التربية والتعليم بأسيوط فى القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.

وأوضح مدير إدارة البدارى التعليمية، أن عدد المستفيدين من القافلة 4 آلاف طالب بالشهادتين الإعدادية والثانوية، قُسموا 5 مجموعات 2 من الشهادة الاعدادية و3من الثانوية بشعبتيها العلمى والأدبى، بنادى البدارى الرياضى ومدرسة ممتاز نصار الرسمية للغات ومركز شباب البدارى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. قوافل تعليمية مجانية لطلاب الإعدادية والثانوية في أسيوط .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق