أهم الأخبار اليوم .. مدير المدرسة الفرنسية: أكاديمية تدريب الشباب المصرية إنجاز عظيم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أشاد باتريك جيرارد رئيس المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة بالأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب المصرية، مؤكدًا أنها إنجاز عظيم وتم تصميمها بأسلوب مثالي للتدريب.

وأضاف «جررارد» خلال زياته للأكاديمية بمدينة 6 أكتوبر: نستطيع أن نقدم أعلى مستوي من التدريب للشباب الدارسين هنا لتنمية قدراتهم على الإدارة وتأهيلهم للمساهمة في بناء الدولة.

عقد باتريك جيرارد رئيس المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة، خلال زيارته للقاهرة، لقاءً مفتوحًا مع شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وأشاد بتجربة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، كما أكد تطلعه للتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

وأكد جيرارد خلال لقائه مع مجموعة من شباب البرنامج الرئاسي تقديره واعتزازه بما يقدمه الرئيس السيسي للشباب المصري، خاصة في مجال التأهيل، كما أكد سعادته الكبيرة بزيارة مصر.

كما التقي جيرارد الرئيس السيسي، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، فضلًا عن السفير الفرنسي بالقاهرة.

وبحث اللقاء، التعاون بين الأكاديمية الوطنية المصرية للتدريب وتأهيل الشباب، والمدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة التي تعد من أرقى المؤسسات الفرنسية والدولية في مجال إعداد المسئولين وتأهيلهم لتولي المناصب الإدارية العليا.

وأكد الرئيس السيسي في هذا الإطار تطلع مصر للاستفادة من خبرة المدرسة الوطنية الفرنسية عن طريق إنشاء شراكة كاملة مع الأكاديمية المصرية للشباب، لإعداد كوادر إدارية مدربة على أعلى مستوى علمي، بحيث تصبح الأكاديمية المصرية هي المصدر الرئيسي لاختيار القيادات وكبار المسئولين في الدولة بشكل متجرد وفق معايير الكفاءة وتكافؤ الفرص، ولتزويد الجهاز الإداري المصري باحتياجاته من الموارد البشرية المدربة وفق أفضل المناهج العلمية، بما يسهم في إنشاء منظومة متكاملة لإدارة الدولة تتسم بالاستدامة والإدراك العميق لمتطلبات التنمية الشاملة.

من جانبه، أعرب رئيس المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة عن سعادته بزيارة مصر، مؤكدًا تطلعه للتعاون المشترك لتدريب الشباب المصري لتولي المناصب الإدارية بما يسهم في تقدم ورفعة وطنهم، وأهمية التعاون المصري الفرنسي في هذا المجال، والذي يأتي في إطار العلاقات المتميزة والروابط التاريخية بين البلدين.

وأشاد جيرارد بالمستوى المتميز للشباب المصري الذين التقاهم في الأكاديمية المصرية خلال زيارته الجارية، وهو الأمر الذي يؤكد نجاح تجربة البرامج الرئاسية لتأهيل الشباب والكوادر الحكومية الجاري تنفيذها في الوقت الحالي، منوهًا إلى أن تجارب نماذج المحاكاة التي اطلع عليها في إطار تلك البرامج توازي ما يتم تطبيقه في المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة.

يذكر أن هذه هي الزيارة الأولى لـ«جيرارد»، خارج فرنسا، منذ تعيينه في أغسطس الماضي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مدير المدرسة الفرنسية: أكاديمية تدريب الشباب المصرية إنجاز عظيم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق