عاجل

أهم الأخبار اليوم .. انهيار سقف عمارة بمساكن سندوب.. ونائب المنصورة: «وعد رئاسي» بتطويرها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انهار سقف إحدى عمارات مساكن سندوب التابعة لهيئة الأوقاف بالدقهلية، اليوم، مما تسبب في حالة من الذعر بين المواطنين والذين خرجوا جميعا إلى الشوارع المحيطة بالعقار خشية انهيار العمارة عليهم نظرا لتهالك المبني.

وقال أحمد المتولي، أحد سكان العمارات «العمارة عبارة عن 4 بلوكات وكل بلوك به 20 شقة وجميعهم مرتبطين ببعض بسقف واحد وبطرقات ملتصقة وفوجئنا بإنهيار سقف إحدي طرق الدور الأخير وهو ما تسبب في حالة من الفزع بين جميع السكان وهربنا إلى الشارع نظرا لتقادم وتهالكه لأن العمارة مبنية منذ ستينات القرن الماضي».

وأضاف «أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية تحدث عن هذه العمارة عندما كان يفتتح كوبري سندوب العلوي، والذي تكلف 640 مليون جنية، وعندما شاهد العمارة المجاورة للكوبري طالب اللواء كامل الوزير، مدير الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة بتطويرها فورا ولم يحدث ذلك رغم مرور أكثر من عام على ذلك».

وتابع «العمارة بها 80 أسرة وجميعنا أصبحنا في الشارع خوفا من انهيار العمارة على رؤوسنا، ونحن مرتبطون بعملنا ومدارس أولادنا في تلك المنطقة ولا يمكننا الانتقال ولابد من حل سريع وعاجل قبل أن تنهار علينا».

ومن جانبه، قال النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة: «زرت سكان العمارة ورأيت الحال الذي هم عليه بالإضافة إلى وجود مشاكل قديمة في مياه الشرب والصرف الصحي للعمارة وسأتواصل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للبدء في تطوير المنطقة»، مؤكدا وجود «وعد رئاسي» بذلك منذ افتتاح كوبرى سندوب العلوي.

وأضاف: «لابد من إخلاء السكان وبشكل فوري ونزول لجنة المنشآت الآيلة للسقوط من المحافظة لاتخاذ قرارها بشأن هذه العمارة والعمارات المجاورة حيث يوجد 4 عمارات بالمكان ويوجد فيهم 320 أسرة، وكل شقة عبارة عن حجرة واحدة وصالة، ولن يتم حل المشكلة إلا بتدخل القوات المسلحة لوجود مشاكل في ملكية الأرض التابعة لهيئة الأوقاف».

وأكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أنه تم تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العمارات وتقرير وضعها الفنى كما تم التوجيه للشؤون الاجتماعية لوجود مكان لإقامة السكان بالدور الأخير وتوفير الإعاشة اللازمة لهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. انهيار سقف عمارة بمساكن سندوب.. ونائب المنصورة: «وعد رئاسي» بتطويرها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق