أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: زيادة في الأسعار والحزب الوطني الجديد وصحة «جنينة» وإشادة إعلامية بخالد علي (فيديو)

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعرض «المصري اليوم»، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في برامج «التوك شو»، مساء الثلاثاء، وقال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، البدء في تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل في مستشفيات بورسعيد، 1 يوليو المقبل.

أخبار متعلقة

  • photo

    «توك شو نيوز»: موقف الجيش الأمريكي من عملية سيناء وتعيينات الحكومة و«زمالك الدرجة الثالثة» (فيديو)

  • photo

    «توك شو نيوز»: إعفاء جمركي قريب واتهامات لدار أيتام وهجوم على الزعيم ونمرة والمرشح الرئاسي (فيديو)

  • photo

    «توك شو نيوز»: مفاجأة في عملية سيناء ولقاء قديم مع «أبوالفتوح» ومشاجرة طلاب بـ«الموس» (فيديو)

وأضاف «عماد الدين»، في لقائه مع برنامج «كل يوم»، على قناة «أون إي»، أن المواطن سيدفع 5% من إجمالي دخله سنويًا، يستثنى منها غير القادرين، مقابل علاجه من جميع الأمراض.

وتابع أن المواطن، إذا كان موظفًا بالحكومة أو القطاع الخاص، سيدفع 1% فقط، بينما يتحمل صاحب العمل 4%، وإذا كان يعمل عملًا حرًا سيدفع الـ5%.

وأوضح أن المواطن سيدفع أيضا 2.5% عن زوجته، و1% عن كل طفل، مؤكدًا أن القانون «إلزامي على الجميع».

وأعلن أن محافظة بورسعيد تحضّر لافتتاح مستشفيين للأورام، واحد للأطفال، والآخر للكبار؛ لاستكمال جميع الخدمات الطبية.

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه من المتوقع زيادة أسعار الكهرباء، يوليو المقبل.

وأوضح، في لقائه مع برنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، أن «الزيادة لن تكون كبيرة، وستكون مرضية لجميع الشرائح».

وأوضح أن احتياطي الكهرباء بلغ 6 اَلاف ميجاوات، العام الماضي، ووصل حاليًا إلى 10 اَلاف ميجاوات، وأن القدرات الإجمالية لقطاع الكهرباء تصل إلى 45 ألف ميجاوات.

كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، عن مواصفات امتحان الثانوية العامة، وعن منح الدرجات كاملة لطلاب شمال سيناء حال رغبتهم بأداء الامتحان بالدور الثاني.

وقال، في مداخلة مع برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، إن «الامتحان هذا العام سيكون بنفس مواصفات العام السابق وبمستوى الطالب المتوسط، وكل ما أطلبه من الطلاب أن يدربوا أنفسهم على الأسئلة القصيرة ذات الإجابات المحددة».

وأضاف أنه سيتم تنزيل 3 نماذج على موقع الوزارة، وفي حالة وجود عذر قهري لطلاب شمال سيناء، يؤجل الامتحان ويدخل الدور الثاني، بدرجته الفعلية، كأنه يدخل الامتحان لأول مرة.

اتهم حسام لطفي، محامي المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، الصحفي الذي أجرى الحوار الأخير مع موكله بـ«عدم الأمانة».

وأضاف «لطفي»، في مداخلة مع برنامج «كل يوم»، مساء، أن موكله كان «في كامل قواه العقلية» في أثناء الحوار مع الصحفي، ولكن اعترض على «تصوير موكله دون إذن».

وشدد على أن تصوير موكله، في الوقت الذي سجلت درجة حرارته ارتفاعًا بلغ 39 درجة مئوية، يعد «غير أمانة»، مشيرًا إلى أن الحوار استغرق 3 ساعات.

وأكد أن موكله «لم يعلم بأمر التصوير أو التسجيل»، وأن الحوار تعمّد اجتزاء التصريحات ونزعها من سياقها.

وقال إن موكله مصاب «بكسر في الجمجمة والقدم»، وبحاجة إلى عملية جراحية لتركيب 4 شرائح معدنية و8 مسامير في الجمجمة، بسبب كسر في الفص الموازي للمخ، والذي يتحكم في الإدراك والوعي.

وأشار إلى أن موكله يحصل على علاج تحضيري لإجراء العملية الجراحية، وأن «حبسه في هذه الحالة الصحية السيئة يؤثر عليه بالسلب».

قال حيدر البغدادي، البرلماني السابق، إن الحزب الوطني الديمقراطي المنحل كان «يملأ الفراغ السياسي» قبل اندلاع ثورة 25 يناير.

وأعلن، في مداخلة مع برنامج «حضرة المواطن»، جاهزية قيادات الحزب لتأسيس «الحزب الوطني الجديد».

بدوره، قال الإعلامي سيد علي إن دعوات قيادات الحزب الوطني المنحل للعودة إلى الحياة السياسية ستكون «مقبولة».

وأضاف أن «الساحة السياسية يسيطر عليها الفراغ وغياب التنظيم».

رفض الكاتب محمد سلماوي دعوات تعديل الدستور من أجل تمديد فترة الرئاسة إلى 6 سنوات، ومنح رئيس الجمهورية سلطة إقالة رؤساء الوزراء دون الرجوع إلى البرلمان.

وقال «سلماوي»، الذي شغل منصب المتحدث باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور عام 2013، إن مشكلة محمد حسني مبارك، الرئيس الأسبق، أنه «قعد أطول مما ينبغي».

وأضاف، في لقائه مع برنامج «صح النوم»، أنه «نظرًا لهذه المشكلة، كان هناك إصرار داخل اللجنة لتحديد فترات الترشح للانتخابات الرئاسية في فترتين فقط».

وثمّن «سلماوي» للرئيس عبدالفتاح السيسي موقفه الرافض لدعوات تعديل الدستور، الرامية إلى تمديد فترة الرئاسة إلى 6 سنوات بدلًا من 4 سنوات.

وقال إنه توقع خلو الانتخابات الرئاسية المقبلة من المرشحين؛ بسبب ما سماه «الإجماع الشعبي على شخص معين، أثبتت التجربة أنه الوحيد الجدير بالثقة، رغم الوضع الاقتصادي».

وأوضح أنه كان يفضّل «أن يكون هناك مرشح واحد، ليس بسبب خروج الآخرين، ولكن لإقبال الجماهير على هذا الشخص، وابتعادهم عن المرشحين الآخرين».

قدمت الإعلامية بسمة وهبة، صورة للشهيد إبراهيم عيد، أحد أبطال العملية الشاملة سيناء 2018 لعائلته على الهواء، على استضافتهم ببرنامج «هنا القاهرة» المُذاع على قناة «القاهرة والناس».

وفي أثناء إظهار الصورة أجهشت والدته بالبكاء على الهواء، قائلة: «ابني حبيبي، وحلم جميل اتخطف مني»، لترد بسمة وهبة: «في الجنة يا أم إبراهيم».

وتابعت: «إبراهيم ولد وجالي بعد شوقة، لأنه ولد جه بعد 3 بناء، وكان نفسي أفراح بيه، لكن ربنا يجعل مثواه الجنة».

أشادت الإعلامية لميس الحديدي ببيان استقالة خالد علي من حزب العيش والحرية تحت التأسيس، ووجهت إليه التحية.

وقالت، في برنامجها «هنا العاصمة»، على قناة «cbc»: «لازم أحيي خالد علي الرجل وليس السياسي».

وأضافت أن «خالد علي اعتذر عن واقعة التحرش بفتاة الإيميل، ولكل النساء اللاتي عمل معهن، ولأولاده، بسبب ما أثير حول الواقعة».

وتابعت: «إحنا أمام رجل مصري سياسي قرر بكل شجاعة، أحييه عليها، بأن يتحدث بشفافية عن الواقعة، ولم يخف منها، وقرر أن يعتذر رغم تبرئته، والتصرف ده مش كتير من رجالة مصر بتعمله».

وأكدت: «الرجل مدان حتى تثبت براءته، وأنا أحييه، وأعتبر هذا الاعتذار سابقة هي الأولى من نوعها، وخطوة ترسخ انتصارا جديدا للمرأة المصرية التي ترفض أي أنواع التحرش».

هاجم الإعلامي سيد على القنوات الفضائية التابعة لجماعة الإخوان، بعد تناولها لخبر استيراد الغاز من إسرائيل.

وقال، في برنامجه «حضرة المواطن»، إن «القنوات الإخوانية عملت حفلة، واعتمدت على ثورجية تويتر وفيس بوك».

وعاتب المسؤولين، خاصة المتحدثين باسم الوزارات، لعدم إصدار بيانات لـ«ملء الفراغ»، أسوة بما تفعله القوات المسلحة في عملية «سيناء 2018».

وهاجم «علي» الإعلامي معتز مطر، وقال: «هنطبل لما يبقى في غاز وفي زيادة إنتاج، هنطبل وإحنا أحرار، على الأقل إحنا بنطبل وإحنا في مصر للنظام المصري مش لقطر وأردوغان».

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إن الطبيب الحاصل على الدكتوراه، يتحصل عند تعيينه في المستشفيات الجديدة، على 1400 جنيه في اليوم الواحد، بقرار من مجلس الوزراء.

وأضاف «عماد الدين»، في لقائه مع برنامج «كل يوم»، على قناة «أون إي»، أن «هؤلاء الأطباء يجرون نحو 6 عمليات في اليوم، لو تمت خارج مستشفيات الحكومة ستكلّف الدولة، وبيقدموا خدمة صحية زي الفل».

وأشاد الوزير بدور الممرضات المصريات، مشددًا على أن التمريض المصري «ليس بهذا السوء»، وأوضح أن الممرضة تحصل على 12 جنيهًا في الوردية الواحدة، وفي المستشفيات الجديدة يصل راتب الممرضة إلى 6 آلاف جنيه شهريًا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: زيادة في الأسعار والحزب الوطني الجديد وصحة «جنينة» وإشادة إعلامية بخالد علي (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق