أهم الأخبار اليوم .. كرم جبر: إذا صلُح حال الصحافة سيصلُح وضع الإعلام كله

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه يؤمن بالصحافة القومية وأنها ليست إلى اختفاء، وستعالج مشكلاتها التي استمرت أكثر من 50 عاما، مؤكدا أنه سيكون هناك نماذج لمشروعات أخرى ستدر الخير وتعلي بشأن الصحفيين.

وأوضح جبر، خلال توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة ووزارة الاتصالات، الخميس، أنه إذا صلُح حال الصحافة سيصلُح وضع الإعلام كله في المجتمع.

وأضاف أن البروتوكول خطوة للبدء والتجهيز لجسر تواصل مع الخارج، نظرا لأنه منذ أكثر من 50 عاما، نتحدث عن مخاطبة الخارج والتعامل معه بنفس اللغة، بجانب أن هناك أجيالا كبيرة من المصريين في الخارج والعرب، يجب أن نمد قنوات للتواصل والحوار معهم.

وأشار جبر إلى أن البروتوكول سيكون بداية لمشروعات كبيرة للتطوير والتحديث، نظرا لأنها صحافة المواطنين والشعب، مؤكدا أن الإعلام المصري قديما كان سفيرًا، ويجب أن تعود الصحافة لمكانتها القديمة، وهو ما يستوجب وجود خطة قوية، وفقا لجدول زمني.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل على خدمة كل المؤسسات، وأن كل مؤسسة لها نصيب من مبدأ العدالة في التطوير، حسب الميزة النسبية، مؤكدا أن الهيئة لن تنحاز لأحد.

من جانبه، قال الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامه، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إنه من ضمن المشاكل التي تواجه الصحافة، أن البعض لا يقدر دورها ومستقبلها، مضيفا أن الصحافة الإلكترونية لا تتجزأ عن الورقية، وأصبحنا في مهمة عاجلة لإنقاذها، وتابع: «أحزن عندما ألتقي بضيف في مصر، وسؤالهم الأساسي أين أنتم، وهو ما يعني أن الوطن العربي متأثر بمصر، وبقدر ما تستطيع الحكومة والوزارات تقوم بدعم الصحف والمؤسسات، ولكن نحتاج تنامي هذا الدور مستقبلا، نظرا لأن دور مصر وقوتها ووعيها مهم جدا في العالم، وهي تقود حرب شاملة من أجل التنمية والبناء والاقتصاد، والصحافة تمثل أحد أطراف هذه الحرب».

واستطرد نقيب الصحفيين بأن النقابة على بعد أيام من افتتاح أكبر مركز تدريب في الشرق الأوسط، مؤكدا أنها ستعمل على التعاون بين المركز وأكاديمية الإعلام، التي ستتبناها وزارة الاتصالات بالتعاون مع الهيئة الوطنية للصحافة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. كرم جبر: إذا صلُح حال الصحافة سيصلُح وضع الإعلام كله .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق