عاجل

أهم الأخبار اليوم .. مسؤول بـ«مياه الشرب»: انخفاض نصيب المواطن المصري لـ ٦٠٠ متر مكعب سنويًا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف الدكتور أحمد معوض نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن مصر تواجه الفقر المائي من خلال توفير مياه الشرب من مصادر غير تقليدية بينها تحلية مياه البحر.

وأوضح معوض خلال مشاركته في المؤتمر الدولي الثانى لمستقبل مياه التحلية في الشرق الاوسط بمدينة الغردقة أن نصيب الفرد من المياه انخفض إلى ٦٠٠ متر مكعب في العام وأن المتوسط العالمي ١٠٠٠ متر مكعب.

وأضاف معوض أن الدولة بدأت في التوسع في انشاء محطات تحلية مياه البحر في محافظات البحر الأحمر ومطروح وشمال وجنوب سيناء وارتفع الإنتاج اليومي من محطات التحلية من ٦٠ ألف متر مكعب يوميا إلى انتاج ٢٥٠ ألف متر مكعب من مياه التحلية يوميا وان محطة اليسر بالغردقة التي دخلت الخدمة الشهر الماضي تعد اكبر محطة للتحلية في مصر

فيما وقع مسؤولو محافظة البحر الأحمر بروتوكول تعاون مشترك بين مركز بحوث الصحراء وأكاديمية البحث العلمي في مجال الأنشطة البحثية والخدامات اللوجستية وبناء ورفع القدرات والتدريب الاقليمى لخدمة عملية التنمية المستدامة بمناطق جنوب شرق مصر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مسؤول بـ«مياه الشرب»: انخفاض نصيب المواطن المصري لـ ٦٠٠ متر مكعب سنويًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق