أهم الأخبار اليوم .. أهالي عزبة الطابية.. 9 أيام في العراء بعد غرق منازلهم (صور)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لايزال العشرات من أسر عزبة الطابية غرب البرلس، يبيتون وأطفالهم، السبت ولليوم التاسع على التوالي، في العراء بجوار الطريق الدولي، بالغرم من سوء الأحوال الجوية، بعد أن غرقت منازلهم بسبب هياج أمواج البحر المتوسط وتحويلها القرية لبحيرة من المياه، التي تسببت في تصدع العشرات من المنازل، كما أتلفت محتوياتها من أثاث وخزين ودقيق.

أخبار متعلقة

  • photo

    «أمطار ورياح مثيرة للأتربة» تضرب شمال سيناء

  • photo

    الأمطار تضرب الغربية وتحول الشوارع لـ«مستنقعات»

  • photo

    أمطار غزيرة تغرق محافظة البحيرة.. وانقطاع التيار الكهربائي ببعض المناطق

وقال رابح الشهاوي، أحد من تصدعت منازلهم لـ«المصري اليوم»، إن المسؤولين عن ميناء البرلس «سحبوا كافة معداتهم التي كانوا يشفطون بها المياه، بعد اتهامنا لهم بأنهم سبب مأساتنا لقيامهم بتجريف الرمال التي كانت تصد مياه البحر عنا، فازداد عنادهم بعدما أبلغنا اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ بذلك».

غرق المنازل بعزبة الطابية بكفر الشيخ - صورة أرشيفية

وأضاف «الشهاوي» أن الأهالي «رغم ما تعرضوا له من معاناه، يؤدون كل شئ على نفقاتهم من ناحية تأجير ماكينات الشفط- وعددها حاليًا 4 ماكينات- إضافة لتحملهم ثمن جاز تلك الماكينات وكافة المصروفات».

غرق المنازل بعزبة الطابية بكفر الشيخ - صورة أرشيفية

وتابع «الشهاوي» قائلاً «كميات المياه هائلة، ومطلوب تدخل المحافظ بنفسه للبحث عن وسيله لشفطها، لأنه ليس من المعقول أن نظل طوال تلك المدة في العراء وأطفالنا يبكون وكأننا حيوانات».

مياه البحر تغرق عشرات المنازل بعزبة الطابية غرب ميناء البرلس - صورة أرشيفية

واختتم «احنا مواطنين مصريين لنا على الدولة حقوق كما أن علينا لها واجبات نلتزم بها، فأين دور الشؤن الاجتماعية؟ ولماذا لا يتم تعويض الأسر المشردة إلى الآن؟».

مياه البحر تغرق عشرات المنازل بعزبة الطابية غرب ميناء البرلس - صورة أرشيفية

وقال سمير غباشي، رئيس مركز ومدينة بلطيم، «العمل مستمر في كسح المياه من القرية، حيث جرى كسح كميات هائلة منها، والوحدة المحليه تعمل بكل طاقتها».

مياه البحر تغرق عشرات المنازل بعزبة الطابية غرب ميناء البرلس - صورة أرشيفية

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أهالي عزبة الطابية.. 9 أيام في العراء بعد غرق منازلهم (صور) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق