أهم الأخبار اليوم .. الحكم بإدانة عميلة مخابرات أمريكية لتورطها في خطف مصري من روما

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة برتغالية تسليم عميلة سابقة للمخابرات الأمريكية إلى إيطاليا، حيث تمت إدانتها بالتورط في اختطاف رجل دين مصري بموجب برنامج «التسليم الاستثنائي».

وتناقلت عديد من الصحف البريطانية والإسرائيلية ووكالات أنباء أبرزها «جارديان» و«جيروزاليم بوست»، و«رويترز»، الخبر، وأشارت إلى أن سابرينا دي سوسا، مواطنة أمريكية برتغالية كانت من بين 26 شخصًا تم إدانتهم غيابيًا بموجب اتهامات باختطاف حسن مصطفى أسامة نصر من الشارع في ميلانو عام 2003 حيث أخذوه كي يتم استجوابه في مصر.

وركزت القضية الانتباه في ذلك الوقت على معاملة المشتبه فيهم الذين يتم نقلهم حول العالم لاستجوابهم في هجمات الحادي عشر من سبتمبر كما تسببت في توتر العلاقات بين واشنطن وروما.

وقال محامي المتهمة دي سوسا لـ«رويتر» إنه ليس هناك أسباب لتسليم موكلته وأنه سوف يطعن في الحكم في أعلى محكمة بالبرتغال.

وكانت «دي سوسا» قد تم القبض عليها في البرتغال في أكتوبر الماضي بناءً على طلب النيابة الإيطالية والتي تريد توقيع الحكم عليها بالسجن ست سنوات.

وأمرت محكمة لشبونة، الثلاثاء الماضي، بتسليم «دي سوسا» للسلطات الإيطالية حتى يتم إخطارها بالقرار المبدئي وذلك وفقًا لنسخة من قرار المحكمة أرسلتها لـ«رويترز»، الجمعة.

فيما قال محامي المتهمة: «لم نتلق إخطارًا بالقرار بعد ولكن عندما يتم إخطارنا الإثنين فإننا سوف نطعن على القرار في المحكمة العليا»، مضيفًا أنه تم الحكم على سابرينا غيبابيًا ولم يجري إخطارها بمنطوق ونص الحكم، في حين قالت المحكمة البرتغالية إنه سيتم تسليم «دي سوسا» فقط لإيطاليا كي يتم إعلامها بالحكم ثم إعادتها للبرتغال كي تنفذه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الحكم بإدانة عميلة مخابرات أمريكية لتورطها في خطف مصري من روما .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق