أهم الأخبار اليوم .. «صحة الاسكندرية» تحتجز حالتي اشتباه بأنفلونزا الخنازير في «صدر المعمورة»

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأسكندرية، السبت، عدم وقوع حالات وفاة بين مواطني المحافظة جراء الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير حتى هذه اللحظة، وأن جميع مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة لم تستقبل سوى حالتين اشتباه بالمرض حتى الآن.

وقال «حجازى»، في تصريحات صحفية، أن الحالتين قيد الاشتباه محجوزتان بمستشفى صدر المعمورة لتلقى العلاج وأخذ عينات لتحليلها في المعامل المركزية، مشيراً إلى أن اجهزة المديرية تقوم حالياً بتوسيع دائرة الاشتباه لرصد أي حالات اشتباه للاصابة بالمرض.

وأضاف وكيل الوزارة أنه عقد اجتماعاً تنسيقياً ضم كلاً من مديرى المناطق الطبية ومديرى المستشفيات ومسؤولو قطاعات الترصد ومكافحة العدوى والطب الوقائى وإدارة الأمراض المعدية بالمديرية، للسيطرة على الحالات المصابة وتشخيصها والتعريف بالحالة وتطبيق البروتوكول العلمى الصحيح على الحالات المصابة، والتى تنقسم ما بين بسيطة ومتوسطة واشتباه وخطرة.

واشار «حجازى» إلى أن الوضع الصحي بالنسبة للأنفلونزا بالاسكندرية مطمئن للغاية باستثناء الحالتين المحجوزتين بمستشفى صدر المعمورة انتظارًا لنتائج تحليل العينات .

ولفت «حجازى» إلى أن المديرية رفعت حالة الطوارئ لمواجهة الفيروسات الوبائية والتقصي للمرض في شتى ربوع المحافظة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «صحة الاسكندرية» تحتجز حالتي اشتباه بأنفلونزا الخنازير في «صدر المعمورة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق